أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-01-13 01:23 pm

فوائد وأنواع الطين للعناية بالبشرة وفق نوعها

فوائد وأنواع الطين للعناية بالبشرة وفق نوعها



جفرا نيوز - تم استخدام الطين للعناية بالبشرة منذ عقود، كواحد من أفضل الطرق لتنظيف البشرة من الشوائب. للمزيد حول فوائد وأنواع الطين للبشرة، والطرق الصحيحة لاختيار الأنسب لبشرتك، تابعي مع "سيدتي نت" التقرير الآتي:



أنواع الطين فوائدها وخصائصها الجمالية

لعدة قرون، استفاد عشاق الجمال في جميع أنحاء العالم من فوائد الطين لعلاج مشكلات البشرة التي تتراوح من الجفاف، والتهيج إلى الزيوت أو الشوائب. يعرف الطين بأنه يزيل الشوائب ويهدئ التهيج وينظف البشرة بعمق وبلطف من جميع الأنواع والأعمار، ويمكن أن يساعد في تحويل بشرتك إلى الأفضل مع الاستخدام المنتظم. ومع مرور الوقت، يمكنك أن تتوقعي أن تتكافئي ببشرة ناعمة وسلسة وأكثر إشراقاً من أي وقت مضى. في ما يلي أنواع مختلفة من الطين للعناية بالبشرة:


ما هو الطين؟

الطين، هو مادة معدنية ناعمة الحبيبات معروفة بخصائصها في التطهير والتنقية. يمكن تمييز الطين بألوان مختلفة: الأخضر والأبيض والأحمر والأصفر والوردي). السيليكا، واحدة من العديد من مكونات الطين، تمتلك آثار إزالة السموم والتجدد. الطين غني بالعناصر النزرة التي تنقل خصائص إعادة التمعدن.
تابعي المزيد: أسرع طريقة لتقشير الوجه


أنواع الطين وخصائصها الجمالية

ثمّة أنواع متعددة من الطين للعناية ببشرتك وتعزيز إشراقها، وهي:

الطين الأبيض

يساعد الطين الأبيض على إزالة الشوائب من البشرة
يحتوي الطين الأبيض أو الكاولينيت على نسبة عالية من السيليكا، والألومينا. ويعتبر أنقى وألطف طين على الإطلاق. يتم استخدامه للتخلص من السموم وإزالة خلايا الجلد الميتة، وامتصاص الزيوت الزائدة التي تسد مسام البشرة.

كما يساعد على تجديد خلايا البشرة، ويمنع شيخوخة الجلد، وأيضاً يحسن بنية الجلد ويعزز المرونة. إضافة إلى ذلك، يعدّ الطين الأبيض مقشراً خفيفاً للبشرة، ما يساعد على تنظيف البشرة من الشوائب، وبالتالي الكشف عن بشرة أكثر ناعمة ومشرقة. يعتبر الطين الأبيض مثالي لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة.


الطين الأخضر

الطين الأخضر ذو قيمة عالية، لمحتواه المعدني وخصائصه المضادة للالتهابات، وإزالة السموم والموازنة.

إنه مثالي للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب أو الرؤوس السوداء أو المسام المتوسعة. وهو رائع لاستعادة التوازن للبشرة.

 يمتص هذا الطين القوي الزيت الزائد الذي قد يسد المسام ويؤدي إلى ظهور حب الشباب والعيوب، ويتضاعف كمنظف قوي وعميق يساعد على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة. كما يحفز الطين الأخضر تجديد الخلايا، ويترك لك بشرة متوهجة ومتوازنة.


الطين الوردي

الطين الوردي غني بالمعادن والسيليكا وأكسيد الحديد. هذا الطين هو خليط من الطين الأحمر والطين الأبيض.

غالباً ما يستخدم كقناع للوجه لتأثيراته المنقية ومضادات الأكسدة ومزيل الاحتقان والمهدئة والتجديدية. إنه مثالي للبشرة الحساسة والجافة، لأنه يصلح الأنسجة الضامة وينعم البشرة.

يعتبر الطين الوردي مكوناً أساسيا للعناية بالبشرة لأولئك الذين يرغبون في تقليل التهيج والالتهابات المتعلقة بحالات الجلد المشددة بما في ذلك حب الشباب. الطين الوردي غني بالسيليكا، ما يساعد على تحسين مرونة الجلد وتجديد الخلايا، ما يؤدي إلى بشرة نضرة وأكثر شبابا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في تقليل الرؤوس السوداء، وتوفير الرطوبة والطاقة للبشرة المتعبة والباهتة، والعمل على تهدئة الالتهاب مع تقشير البشرة برفق، مما يجعل البشرة ناعمة وسلسة ومنتعشة ونضرة.


الطين الأصفر

الطين الأصفر غني بالمغنيسيوم والحديد. يتم استخدامه كعلاج محفز ومنعش. يزود الطين الأصفر الجلد بالأكسجين بفضل محتواه المائي العالي. وهو مثالي لأنواع البشرة الجافة، بما في ذلك البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.


كيفية استخدام الطين للعناية بالبشرة

خلطي ملعقة كبيرة من الطين مع ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء لتشكيل عجينة ناعمة. أضيفي بضع قطرات من زيت الورد، أو الزيتون، أو زيت شجرة الشاي لتعزيز آثاره. من المهم ترك القناع يمتص في الجلد (حوالي 10 - 15 دقيقة) حتى تكون التأثيرات قادرة على الظهور بشكل كامل.

لا تسمحي لقناع الطين بالجفاف على الجلد تماماً، لأن أقنعة الطين لا تمتص الدهون الزائدة فحسب، بل تستنزف أيضاً المحتوى المائي لأنسجة الجلد.

بمجرد أن يبدأ قناع الطين في الجفاف، قومي بإزالته على الفور باستخدام الماء الفاتر.

لا تدمجي المكونات التي تحتوي على فيتامين "سي" في خليط قناع الطين، حيث يخلق تفاعلاً للأكسدة الكيميائية، وتعزيز إنتاج الجذور الحرة. من الأفضل بكثير إضافة الزيوت إلى أقنعة الطين، مثل زيت شجرة الشاي المطهر أو زيوت الزيتون أو الجوجوبا أو اللوز المغذية.

من المهم ملاحظة أن الأدوات المستخدمة لتحضير القناع يجب ألا تحتوي أبداً على معدن لأن هذه المادة ستقلل من الفوائد التي يوفرها الطين. نقترح أن الأدوات المستخدمة مصنوعة من الزجاج أو الخشب أو البورسلين أو الطين. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون المياه المستخدمة لخلط الطين خالية من الكلور لإبراز خصائصه بشكل أكبر. بالطبع، يمكنك خلط الطين مع ضخ الشاي الأخضر الذي يساعد على استخراج السموم من الجلد. يمكن خلط الطين، كما ذكرنا سابقاًَ، بالزيت العطري بدلاً من الماء، ما يعزز من الروائح الطيبة للقناع.