النسخة الكاملة

أسوء 8 أوقات للتحدّث مع شريكك

Friday-2024-03-22 04:35 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - على الرغم من أن الجميع يعرفون أن التواصل أمر حيوي في العلاقة أو الزواج، إلا أن معظم الرجال يفضلون عدم التحدّث بجدّية حول أمور يصعب حلّها. لذلك، من الضروري انتقاء أنسب الأوقات للتحدّث فيها مع شريكك وللحفاظ على علاقة صحّية وسليمة. هناك أوقات أفضل من غيرها. فإذا كان الموضوع مهمًا بالنسبة لك وتريدين أن ينتبه إلى ما تقولينه، فعليك اختيار وقت مناسب للتحدث معه لأن التوقيت الصحيح سيحدث فرقًا شاسعاً في طريقة تجاوبه معك.


 

في ما يلي قائمة بالأوقات التي لا يكون فيها معظم الرجال في مزاج أفضل للتحدث. بالإضافة إلى ذلك، انتبهي إلى الأوقات التي لا يحب شريكك التواصل فيها وحاولي تجنّبها في المستقبل.

 

عندما يكون متعباً

يشعر معظم الناس بالاضطراب عندما يكزنوا بمتعبين. إذا أمضى بضع ليالٍ متأخّرة أو كان يقوم بعمل مرهق ، فمن المحتمل أن يؤدي بدء المحادثة معه إلى جدال بدلاً من حلول. انتظري حتى ينام ليلة جيدة أو على الأقل اعطيه فرصة للراحة.

 

في الصباح فور الاستيقاظ

انتظري حتى يحصل على الأقل على القهوة أو الحمام أو كليهما. ولا تضغطي عليه بقرارات كبيرة قبل ذهابه إلى العمل. من المحتمل أنه قلق بالفعل بشأن ما عليه القيام به في ذلك اليوم ولا يريد المزيد من التفكير في المشاكل. من المحتمل أن يكون غير مستعد لمناقشة الكثير حتى يستيقظ تمامًا.

 


بعد نهاية يوم طويل

لا نعني هنا فقط في نهاية يوم العمل. إذا عاد من رحلة عمل مثلاً، فمن المحتمل أن يكون متعبًا ومنهك القوى. الشيء الوحيد الذي يدور في ذهنه هو قضاء أمسية مريحة وتناول العشاء والاسترخاء أمام التلفزيون.

 

إذا شعرت أنه متوتّر أو محبط

بعد العيش مع رجل لبعض الوقت، ستلاحظي بسهولة علامات التوتر. على سبيل المثال الصمت أو هزّ الساق... عندما تشعري أنه متوتر بالفعل، قومي بتأجيل المناقشة إلى وقت لاحق. على الرجال في كثير من الحيان التعامل مع مشاكل محبطة في العمل أو حتى في حياته اليومية العادية مثل تعطل السيارة، فهو بالتأكيد محبط ولا يغرب بالتحدّث ومناقشة المشاكل العائلية. 


 

مشغول

إذا كان يقوم بإصلاحات حول المنزل أو يحاول إنشاء شيء ما بنفسه ، فعليه التركيز. لا تحاولي إجراء محادثة مع رجل يعمل. خاصةً إذا كان يحاول شيئًا جديدًا فيجب عليك تركه في هذا الوقت ومحاولة التحدّث معه في وقت أفضل. كما أن للرجال هوايات تساعدهم على عزل أنفسهم عن العالم وقضاء بعض الوقت مع انفسهم. لا تزعجيه حين يقوم بممارسة هوايته، تذكّري أنه ربما يرغب بالبقاء وحده. 


 

عندما يكون جائعاً

لا يستطيع الرجال بالتواصل بشكل جيد عندما يكونوا جائعين. الرجل الجائع سيكون لديه حقًا شيء واحد فقط في ذهنه وهو ما يمكن أن يجده للأكل. دعيه يستمتع بوجبة جيدة وستجديه في حالة مزاجية أفضل للتحدث.

 

مباشرة بعد ممارسة الجنس

يرغب الرجل، مباشرةً بعد ممارسة العلاقة الحميمة، التمتع بالراحة معك دون بدء محادثة جدّية. على الرغم من أنه مرتاح، إلا أنه في مكان يتخلى فيه عقلياً عن افكاره، وربما يريد فقط النوم. يعد هذا وقتًا سيئًا بشكل خاص للحديث عن الأمور التي لا تسير في غرفة النوم ، حيث قد يبدو ذلك بمثابة نقد أو هجوم شخصي بدلاً من المناقشة.


 

إذا كان مريضاً

لا يمكن للكثير من الناس إجراء محادثة جدّية في حالة المرض. ما لم تكن مسألة ملحّة حقًا ، فلا تحاول إجراء مناقشة إذا كان يعاني من نزلة برد أو كان مريضًا بشدة. بدلاً من ذلك، حاولي مساعدته على الراحة وانتظري حتى يصبح بحالة أفضل وقومي بطرح أي موضوع يجب طرحه.