النسخة الكاملة

سيدتي تخلّي عن هذه العادات السيئة لتتمتّعي بصحّة أفضل

السبت-2024-03-23 04:22 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - عندما يتعلق الأمر بالصحة واللياقة البدنية، فإن تضمين عادات جديدة إلى حياتك يمكن أن يشكل تحديًا حقيقيًا. بالنسبة لأولئك منا الذين لديهم روتين مزدحم ويريدون أيضًا التمتع بصحة جيدة، فمن الواقعي الالتزام بالتخلي عن سلوكيات معينة وتبني سلوكيات جديدة. 

 

تخلي عن هذه العادات السيئة لتتمتّعي بصحّة أفضل.

 

السهر لوقت متأخر

تؤثر التضحية بالنوم لفترة طويلة على جسمك وصحتك. يمكن أن تسبب قلة النوم الرغبة الشديدة في تناول الطعام، كما تؤثر سلبًا على عملية التمثيل الغذائي، وتزيد من التوتر، وتجعلك تشعرين بالتعب والكسل في اليوم التالي. لإعطاء الأولوية للنوم، حاولي إعتماد روتين قبل النوم، مثل تناول كوب من شاي الأعشاب أو قراءة كتاب، واخماد الأنوار كل ليلة.


 

تناول الأطعمة المصنعة

قومي بتضمين الأطعمة الكاملة إلى نظامك الغذائي وإضافة المزيد من الخضار والدهون الصحية والبروتين اإلى وجباتك. تناولي العدس أو الفاصوليا أو اللحوم. عندما تتناولي المزيد من الأطعمة الكاملة وتقللي من تناول الأطعمة المصنعة، فمن المحتمل أن تلاحظي تغيرّا في حالتك المزاجية وصحة أمعاءك وجهازك الهضمي وجودة النوم والأداء البدني.

 

التوتر

على الرغم من أن القول أسهل من الفعل، فقد ثبت أن تقليل التوتر له فوائد عديدة لصحتك العامة. قد يتسبب هرمون الإجهاد الكورتيزول في الإفراط في تناول الطعام، مما يؤثر على جودة النوم، وتثبيط جهاز المناعة، وكل ذلك يؤثر سلبًا على صحة جسمك. إذا كان الوصول إلى أفضل شكل في حياتك يمثل أولوية، فإن إدارة التوتر أمر بالغ الأهمية. 


 

عدم ممارسة النشاطات البدنية

للتمتع بلياقة أكبر، قومي بإضافة الحركة أينما ومتى استطعت. الصحة الحقيقية لا تتعلق بممارسة تمرين مكثف لمدة 60 دقيقة، بل تتعلق فقط بالعيش بشكل أقل خمول. يساعد المشي أو ممارسة التمارين الرياضية البسيطة أو السباحة في تحسين لياقتك البدنية وتعزيز الطاقة، وبالتالي تحسين صحتك بشكل عام.

 

تخطي وجبات الطعام أو اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات

يحتاج جسمك إلى الطعام. يؤدّي عدم الحصول على كمية كافية من الجليكوجين (طاقة AKA من الكربوهيدرات المخزنة على شكل سكر)، في خفض مستويات الطاقة، مما يؤدي إلى التباطؤ والتعب. وبالمثل، إذا كنت لا تحصلين على ما يكفي من مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل البروتين والدهون والمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة، فلن يتمكن جسمك من التمتع بالنشاط والطاقة للعمل بالشكل الصحيح.


 

حساب السعرات الحرارية

غالبًا ما يؤدي حساب السعرات الحرارية إلى علاقة غير صحية مع الطعام. بدلاً من تتبع السعرات الحرارية التي تتناوليها، ركزي على التأكد من أن معظم وجباتك غنية بالعناصر الغذائية، وتحتوي على كميات كافية من البروتين، وتجعلك تشعرين بالسعادة.