النسخة الكاملة

"أعدت في براد شاحنة" .. إحباط تهريب 200 ألف حبة كبتاغون و2.5 كغم كريستال مخدر

الخميس-2022-12-14 04:38 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أحبطت كوادر مركز جمرك جابر الحدودي، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية محاولة تهريب 200 ألف حبة كبتاغون، بما يُعادل 36 كغم مُخبأة داخل تجويفة مصنوعة من الفيبر جلاس، أعدت خصيصًا للتهريب في أعلى مقدمة جسم الشاحنة (البراد).

وقالت دائرة الجمارك الأردنية، الأربعاء ، إنّ الشاحنة تحمل لوحة أجنبية ومحملة بالفواكه، قادمة من دولة مجاورة.

وفي قضية أخرى، وأثناء التفتيش الدقيق من الكوادر الجمركية العاملة في المركز نفسه ضُبط 2.5 كغم كريستال المخدر، مُخبأة بطريقة "فنية متقنة" في المنطقة الواقعة أسفل مسّاحات الزجاج الأمامي للمركبة العمومي، والمخصصة لنقل الركاب وتحمل لوحة أجنبية، وقادمة من دولة مجاورة.

المدير العام للجمارك لواء جمارك، جلال القضاة، أكّد جاهزية مرتبات الجمارك وكفاءتهم العالية بالعمل المستمر جنبًا إلى جنب مع كافة الأجهزة الأمنية، للتصدي لهذه الآفة، ولكل من تُسول له نفسه تهديد أمن المواطنين وسلامتهم في مختلف المواقع والميادين، ضمن أحدث الأساليب والتقنيات المعتمدة عالميًا لإنفاذ سيادة القانون، وحماية المجتمع من المواد الخطرة والفاسدة بكافة أشكالها وأنواعها وأضرارها.

ويُشار إلى أن مادة "الكريستال ميث" يتم تصنيعها من مواد كيميائية خطرة سريعة الإدمان، بمجرد تعاطيها لأول مرة مهلكة للجسد قاتلة للإنسان، تسبب الكثير من المشكلات النفسية والجسدية، وتُعد من أكثر أسباب الانخراط في الجرائم والانتحار والميول العدواني.