إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
Friday-2022-12-08 02:59 pm

نائب لـ "جفرا": الأزمات تقع على عاتق الحكومة.. وهذه حلول ارتفاع أسعار المشتقات النفطية

نائب لـ "جفرا": الأزمات تقع على عاتق الحكومة.. وهذه حلول ارتفاع أسعار المشتقات النفطية



جفرا نيوز - محرر الشؤون البرلمانية 

أكد النائب عطا ابداح، أن الوضع الاقتصادي الصعب، يحتم على الحكومة اجراء مناقلات في مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، بهدف دعم المشتقات النفطية أمام التضخم الهائل بالأسعار والذي انعكس على الوضع العام خلال الأيام القليلة الماضية واعتصامات أصحاب المركبات الثقيلة بُغية تخفيض الاسعار لتجنب تكبدهم المزيد من الخسائر المالية.

وبين ابداح في تصريحات خاصة لـ "جفرا نيوز"، أن التحديات المتتالية تؤزم الاقتصاد المحلي، والمسؤولية بالتأكيد تقع المسؤولية على عاتق الحكومة ويجب عليها توفير حلول لتجاوز جل الازمات خاصة المتعلق منها بملف إرتفاع أسعار المشتقات النفطية وانعكاساته السلبية على المواطنين.

وتابع؛ يتوجب على الحكومة دعم الاسر العفيفية والفقيرة خلال المرحلة الحالية، على غرار دعم الخبز واستخدام قاعدة البيانات الموجودة لدى صندوق المعونة الوطنية، وصرف مبالغ مالية بدلاً للمشتقات النفطية، ودعم مداة وقود الديزل لأصحاب الشاحنات والنقل الثقيل والنقل العام لضمان عدم رفع الأسعار على الاردنيين.

وأضاف ابداح، أنه يجب على الحكومة الاسراع بتفعيل ملف تنشيط الاستثمار، بعد إقرار قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الذي حلَ محلَ قانون الاستثمار رقم 30 لسنة 2014، بهدف توفير بيئة داعمة للاستثمارات القائمة وتهيئة الظروف الجاذبة للاستثمار؛ تنفيذا لرؤية التحديث الاقتصادية، لتجاوز أبرز عناصر الازمة الاقتصادية.