النسخة الكاملة

الكساسبة يبحث عن لغز استشهاد نجله معاذ.. أين دفن وكيف وقع بأسر داعش؟

الخميس-2022-12-08 12:29 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز -  رصد - طالب صافي الكساسبة، والد الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة، حضور جلسات محاكمة الداعشي السويدي السوري الأصلي "أسامة كريّم "، والمتورط بعملية إعدام نجله في الرقة عام 2015 حرقاً بفيديو انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي المتعددة وموقع التسجيلات المرئية " يوتيوب".

وقال الكساسبة في تصريحات لقناة الحدث، إنه يطلب من الحكومة البلجيكية حضور جلسات الداعشي أسامة المتورط بحرق نجله الشهيد النقيب الطيار معاذ الكساسبة، لمعرفة ماذا حدث معه وكيف أُحرق ومن الذي اقتاده إلى السجن وكيف وقع في أسر التنظيم الإرهابي ومعرفة أين دفن نجله .

وبدأت في بروكسل، الاثنين، محاكمة المتهمين بتنفيذ الاعتداءات التي أودت بحياة 32 شخصاً في العاصمة البلجيكية عام 2016، ومن بينهم شخص سويدي شارك في جريمة إضرام النار بالطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أطلق القضاء السويدي تحقيقا بشأن جرائم حرب ارتكبت في سوريا، وبين متحدث باسم النيابة العامة السويدية في حينه ان التحقيقات شملت السويدي السوري الأصلي "أسامة كريّم "، كأحد المتورطين بقضية احراق الكساسبة، بالإضافة الى مشاركته في هجمات بروكسيل واحراق الشهيد الكساسبة فان كريّم متهم أيضا بالمشاركة في هجمات باريس 2015.