وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-12-07 02:37 pm

تطوير مباحث مدرسية لتدريسها العام المقبل

تطوير مباحث مدرسية لتدريسها العام المقبل



جفرا نيوز - قالت المديرة التنفيذية للمركز الوطني لتطوير المناهج شيرين حامد، الأربعاء، إن المركز يعكف على تطوير مناهج عدد من المباحث المدرسية، ليصار إلى تدريسها بداية العام الدراسي المقبل 2023-2024.

وأضافت، أن هذه المباحث تشمل اللغة العربية للصفوف الأول، والرابع، والسابع، والعاشر، إضافة إلى مبحث الدراسات الاجتماعية في كتاب واحد للصفوف الأول، والرابع، والسابع.

حامد، أضافت أنه سيتم تطوير مبحث الدراسات الاجتماعية في الصف العاشر على 3 كتب؛ هي الجغرافيا، والتاريخ، والتربية الوطنية.

وبالنسبة لمبحث التربية الإسلامية؛ أشارت إلى أن التطوير سيكون للصفوف الثالث، والسادس، والتاسع، والثاني عشر، إضافة إلى التربية الإسلامية للفرعين العلمي والأدبي، والدراسات الإسلامية للفرع الأدبي.

وعن الثانوية العامة (التوجيهي) لدفعة مواليد 2006، قالت حامد إن التطوير سيكون على منهاج التربية الإسلامية فقط؛ حيث سيكون للتربية الإسلامية للفرعين العلمي والأدبي، والدراسات الإسلامية للفرع الأدبي.