وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-12-07 11:34 am

بعد الاستماع لـ 31 بينة .. صلح عمان تتسلم التقارير الطبية لـ 9 من مصابي حادثة اللويبدة

بعد الاستماع لـ 31 بينة .. صلح عمان تتسلم التقارير الطبية لـ 9 من مصابي حادثة اللويبدة

جفرا نيوز - حدد المركز الوطني للطب الشرعي مدة التعطل لمصابي حادثة انهيار مبنيين اثنين في منطقة اللويبدة وسط العاصمة عمان، وقدم تقاريره الطبية للهيئة القضائية المختصة بالنظر في القضية لدى محكمة صلح جزاء عمان برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة.

وعقدت المحكمة جلستها القضائية رقم 25 في القضية، وطلب وكلاء الدفاع عن المشتكى عليهم الثلاثة إمهالهم للاطلاع على تقارير المركز الوطني، وقررت المحكمة رفع الجلسة حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وحددت تقارير المركز الوطني فترة التعطل للمصابين التي تراوحت بين أسابيع وحتى سنة كاملة، ويبلغ عدد المصابين في الحادثة تسعة أشخاص.

واستمعت المحكمة لبينات النيابة العامة كاملة التي بلغت 31 بينة، من بينها تقرير الخبراء الخمسة، والذين حددوا أسباب انهيار المبنى الرئيس بأعمال الصيانة التي كانت تجري في ذلك اليوم في طابق التسوية، وإزالة عمود الوسط فيها.

وبدأت المحكمة النظر في القضية يوم 25 أيلول الماضي، بعد انهيار بناية سكنية مؤلفة من عدة طوابق، وسقطت على بيت مستقل يجاورها في منطقة اللويبدة، ونجم عن هذه الحادثة وفاة 14 شخصا.

وأوقفت النيابة العامة على إثرها ثلاثة أشخاص، هم المشرف المسؤول عن المبنى، ومتعهد الصيانة، وفني، وأسندت لهم تهمة التسبب بالوفاة مكرراً 14 مرة، والتسبب بالإيذاء مكرر 9 مرات.

وأفرجت المحكمة عن المشتكى عليهم في القضية بعد أن انتهت فترة توقيفهم القانونية في مثل هذا النوع من القضايا، وكان المتهمون قد أنكروا التهم المسندة إليهم.

بترا