إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر الزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق - أسماء بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-12-06 03:40 pm

هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص"

هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص"

جفرا نيوز - كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة عن تعرض الاردنيين لمحاولات اختراق لانظمتهم الإلكترونية وبشكل يومي.

وقال "لدينا الإجراءات والخطط التي نتبعها في حال وجود أيّ هجوم. مركز الأمن السيبراني جزء من هذه المنظومة، ولدينا قسم مختص في الوزارة يتابع أولا بأول".

واضاف هناندة، "نتعرض للهجوم - وهذا طبيعي-، حيث أن كل مواطن يتعرض للهجوم أيضا بصورة يومية، ونحن كحكومة نتعرض للهجوم، ونأخذ الاحتياطات اللازمة من خلال تطبيق الأنظمة الحديثة لحماية البيانات والأنظمة الحساسة".


واكد، إن أيّ نظام تطلقه الحكومة يمر بمراحل كثيرة من الفحص فيما يتعلق بأمن المعلومات.

وأضاف الهناندة، خلال مؤتمر صحفي عقد في دائرة الضريبة والمبيعات لإطلاق نظام الفوترة الوطني الإلكتروني الثلاثاء، أن النظام يفحص إجرائيا ويتم أيضا فحص جودة الخدمة، بالإضافة إلى منظومة أمن النظام.

وأشار إلى أنه "من ناحية الأمن السيبراني، نقوم بالدور المطلوب منا، ونطبق أعلى معايير أنظمة الأمن السيبراني العالمية، ولا نقل عن أي دولة متقدمة في حداثة الأنظمة المستخدمة لحماية البيانات الشخصية والمنشآت الحساسة من أيّ هجوم سيبراني".

وختم بالقول، "ما بقول احنا ما بنخاف من الهجوم السيبراني؛ لأن الي ما بخاف ما بحرص.. والي ما بحرص يقع"، مضيفا أن الحكومة تتوقع الهجوم السيبراني بصورة يومية وجاهزة لصد الهجوم اليومي.