إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2022-11-30 05:03 pm

العسعس: رصد 355 مليون دينار لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي

العسعس: رصد 355 مليون دينار لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي

جفرا نيوز - توقع وزير المالية محمد العسعس، الأربعاء، أن يبلغ معدل التضخم في الأردن خلال العام المقبل 3.8%، مشيرا إلى أن هذه النسبة "من أحسن النسب عالميا".

وبين خلال مؤتمر صحفي للحديث حول مشروع قانون الموازنة العامة لـ 2023 ، أنه تم  رصد 355 مليون دينار لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي . 

وأوضح أن "معدل النمو الحقيقي للعام 2023 سيكون عند نفس نسبة العام 2022، وهي 2.7%" لافتا النظر إلى أن "معدل النمو الاسمي 6.6%".

وعجز الحساب الجاري لميزان المدفوعات كنسبة من الناتج المحلي "سينخفض" من 7.9% إلى 6.1%، بحسب العسعس.

وجدد العسعس التأكيد على أن مشروع الموازنة لا يتضمن "أي رفع للضرائب والرسوم، ولا فرض رسوم وضرائب جديدة" متحدثا عن "التزم بالزيادة السنوية للموظفين كما هي دون أي تغيير".

وذكر "سيكون في العام 2023 خفض للعجز الأولي للموازنة من 3.4% إلى 2.9%".

وسيكون هناك "انخفاض للدين العام في العام 2023 عند النسبة الموجودة في العام 2022، بسبب جهود مكافحة ومحاربة التهرب الضريبي والتجنب الضريبي والجمركي والتي أتت أكلها، حيث استطاعت المالية العامة أن تحصل مستهدفاتها من الإيرادات دون رفع العبء الضريبي على المواطن" على ما أفاد العسعس.