الملك يترأس الوفد الأردني بقمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية الخلايلة:صندوق الزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-11-15 01:43 pm

الأردن يلحق بالكويت.. وكالة الأنباء الرسمية بـ"قبضة ناعمة" لأول مرة

الأردن يلحق بالكويت.. وكالة الأنباء الرسمية بـ"قبضة ناعمة" لأول مرة

جفرا نيوز - خاص

بعد أسبوع من قرار لحكومة دولة الكويت بتسمية أستاذة الإعلام فاطمة السالم في منصب المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" إذ تتولى إمرأة هذا المنصب للمرة الأولى منذ إنشاء الوكالة، حتى سلكت الحكومة الأردنية قرارا مماثلا سمّى بموجبه فيروز المبيضين لتكون مديرا عاما لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" أيضا للمرة الأولى تتولى في الأردن إمرأة هذا المنصب في تاريخ الوكالة الصحفية.

ويأتي تعيين الأردنية مبيضين والكويتية السالم في هذا المنصب الإعلامي الحكومي ليعكس قناعة رسمية في الأردن والكويت بالخبرة الإعلامية التي راكمها العنصر النسائي على امتداد سنوات عملهن في العمل الإعلامي الرسمي والخاص، إذ تبرز في المؤسسات الإعلامية الكويتية والأردنية أسماء نسائية بارزة حققت حضورا خاصا في السنوات الأخيرة.

يذكر أن الكويت والأردن شهدت في العقدين الأخيرين تجربتين مثيرتين ولافتتين بتعيين إمرأة لتولي منصب "رئيس التحرير" في صحيفة يومية للمرة الأولى في تاريخ الصحف اليومية في الكويت والأردن، إذ تولت أولا الصحافية الكويتية المميزة بيبي المرزوق رئاسة تحرير صحيفة "الأنباء" الكويتية، فيما تولت جمانة غنيمات رئاسة تحرير صحيفة "الغد" كأول إمرأة أردنية تتولى هذا المنصب واستمرت في منصبها حتى تعيينها وزيرة للإعلام عام 2018.