الملك يترأس الوفد الأردني بقمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية الخلايلة:صندوق الزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-11-15 12:23 pm

لبنان قد يقلد الأردن بـ"قرار غير شعبي".. تعرّف عليه

لبنان قد يقلد الأردن بـ"قرار غير شعبي".. تعرّف عليه

جفرا نيوز|خاص

علم موقع "جفرا نيوز" من مصادر لبنانية خاصة إن الحكومة اللبنانية -حكومة تصريف أعمال- قد تقدّمت بمذكرة مستعجلة إلى مجلس النواب تعرض رغبة الحكومة والمؤسسات ذات الطابع الاقتصادي تثبيت التوقيت الصيفي على الأراضي اللبنانية طيلة العام بلا أي تغيير لتصبح في منطقة زمنية واحدة مع المنطقة الخليجية ومصر والأردن، علما أن لبنان يقوم بالانتقال إلى التوقيت الشتوي سنويا مع آخر يوم أحد من شهر أكتوبر، فيما ينتقل إلى التوقيت الصيفي مع آخر يوم أحد من شهر مارس.

ووفق المذكرة التي اطلعت عليها "جفرا نيوز" قبل أن يجري تعميمها بشكل رسمي، فإن الدولة اللبنانية تريد اقتفاء أثر قرار مماثل له "آثار إيجابية" اتخذته مصر والأردن، فقد كانت مصر قد أوقفت مسألة تبديل التوقيت بشكل نهائي عام 2014، فيما قرر الأردن وقف العمل بتبديل التوقيت صيف العام الحالي 2022، لكن المذكرة لم تشر إلى الآثار الإيجابية اقتصاديا.

وكان القرار المصري والأردني قد شكّل غضبا شعبيا لدى المصريين والأردنيين عند اتخاذه، فيما لا تزال ردة فعل اللبنانيين غير معروفة، خصوصا أن مجلس النواب لا يحق له عقد أي جلسة تشريعية حاليا بعد تحوّله إلى "هيئة ناخبة" لانتخاب رئيس لبناني جديد، علما أن لبنان كان قد انتقل قبل نحو 3 أسابيع إلى التوقيت الشتوي، وفي حال مرور مذكرة الحكومة ليس معروفا ما إذا كان التطبيق سيبدأ من العام المقبل أو سيعلن لبنان فورا العودة للتوقيت الصيفي.