الخلايلة:صندوق ىالزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-11-14 02:56 pm

نواب لـ جفرا : الحكومة منعتنا من دخول الرئاسة .. والعرموطي ينصح بتطبيق القرار - فيديو

نواب لـ جفرا : الحكومة منعتنا من دخول الرئاسة .. والعرموطي ينصح بتطبيق القرار - فيديو



جفرا نيوز - رامي الرفاتي

تصوير ومونتاج: أحمد الغلاييني

أكد النائب فواز الزعبي عقب جلسة النواب لانتخاب اعضاء المكتب الدائم، الاثنين، أن رئاسة الوزراء أصدرت تعليمات جديدة تمنع دخول النواب إليها بغرض المراجعة ومتابعة الاعفاءات الطبية التي تصدر عنها.

وكشف الزعبي في تصريح خاص لـ " جفرا نيوز"، أنه راجع رئاسة الوزراء صباح اليوم للحصول على اعفاء طبي لمريض سرطان وتم منعه من الدخول، دون الافصاح عن الأسباب أو هوية صاحب القرار من قبل أفراد الأمن المعنيين بتأمين رئاسة الوزراء.

وتابع الزعبي؛ لأول مرة منذ 30 عاماً يمنع نائب من الدخول إلى دار رئاسة الوزراء ومتابعة المعاملات الخدماتية التي تقدمها الحكومة.

وبين انه لا يستطيع الرد ضمن اجراءات نيابية على منع النواب من دخول مجلس الوزراء وعدم احترام أعضاء السلطة التشريعية من قبل نظيرتها التنفيذية، بسبب عدم تكاتف أعضاء المجلس.

وأشار إلى أن وزير التنمية السياسية جلس تحت القبة على مدار 24 شهرا اثناء شغله حقيبة وزارة النقل، دون تسجيل اي مداخلة له على استفسارات النواب مما يعني أنه حصل على 240 دينارا رواتب "حرام" دون وجه حق على حد تعبيره.

وعقب رئيس تيار الإصلاح النيابي المحامي صالح العرموطي على تصريحات الزعبي، مقدماً نصيحة لأعضاء المجلس بعدم مراجعة رئاسة الوزراء بعد قرار المنع.

وأوضح العرموطي أنه يجب خلق حالة نيابية جديدة واتباع بروتوكول للعمل بين السلطتين، وعدم مراجعة النواب رئاسة الوزراء أو أي وزارة أخرى لغاية الرد على قرار منع النواب من دخول الرئاسة الذي يدل على غياب التشاركية بين السلطتين.

بدورها قالت النائب امال الشقران، إن قرار منع النواب ليس وليد اللحظة، حيث تم منعها قبل أسبوع من دخول رئاسة الوزراء أو تجاوز الحاجز الفاصل بين الشارع العام والمدخل ، رغم الاتصالات المتكررة بغرفة السيطرة التي كانت اجابتها بمنع النائب امال الشقران من الدخول.