النسخة الكاملة

"صور مع النسور" والرزاز يبحث عن مركبته .. الفيصلي في العبدلي ومطالبات برحيل النجار

الخميس-2022-11-14 11:34 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

شهدت ردهات مجلس النواب في الدورة العادية الثانية اسراراً كانت بعيدة عن أُذن الصحفيين وعدسات المصورين، تصدرها الحديث عن شكل المرحلة المقبلة والتعديل الوزاري والتطرق للمواضيع الرياضية محلياً.

ورصدت "جفرا نيوز" ما جاء خلال جلسة مجلس الأمة وكواليس جلسة النواب التي لم تستطيع  كاميرات المصورين توثيقها. 

صور تذكارية 

هرع عدداً من الشباب لالتقاط الصور مع رئيس الوزراء الأسبق عبدالله النسور عقب انتهاء جلسة مجلس الأعيان تحت القبة، ما  لفت انتباه الجميع حول القبول الكبير الذي يتمتع به ابو زهير عند الرأي العام رغم سياسة رفع الاسعار التي اتبعتها حكومته. 


غياب 

حضر جميع اعضاء مجلس النواب خطبّة العرش السامي قبل الشروع في انتخاب رئيس مجلس النواب والنائب الأول، عدا النائب محمد عناد الفايز الذي تغيب عن اليوم الأول للدورة العادية الثانية لمجلس الأمة التاسع عشر. 


تعهد 

توجه عدد من اعضاء مجلس النواب قبل اختيار الرئيس وأعضاء المكتب الدائم بالانتخاب، للحصول على تعهدات بتبادل الدعم والمؤازرة. 

للعلم "عند كلمتي" صداها جاب القبة بأكملها والسبب اعتلاء النائب منصة المجلس والحديث مع زميله دون معرفة بأن مكبرات الصوت تعمل. 

عناق الاحبة 

عكس النائبان عبدالكريم الدغمي وأحمد الصفدي صورة مميزة عن العلاقة التي تجمعهما، بعد العناق الحار عند تسليم الرئيس الجلسة الأولى المخضرم الدغمي منصة القبة للرئيس المنتخب الصفدي. 

اجتماعات مصغرة

 اضطر رئيس جلسة النواب لانتخاب اعضاء المجلس رئيساً لهم خلال الجلسة الأولى من الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة، ايقاف التصويت اكثر من مرة بسبب الاجتماعات المصغرة عند الصندوق مما زاد من الاكتظاظ  بالقرب من منصة الرئاسة. 

فرحة وخيبة 

تواجد عدد كبير من أنصار المرشحين في شرفات القبة التي طغى عليها الفرح والتصفيق وخيبة الامل بعد النتائج  التي جاءت مرضية لشريحة على حساب شريحة أخرى غادرت المجلس حزينة. 


مركبة دولة الرئيس 

غادر رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز قبة مجلس الأمة على قدميه لمسافة قصيرة، بعدما تفاجئ بعدم وجود المركبة الخاصة وعدم القدرة على التواصل مع السائق بسبب الضغط على شبكة الهاتف المحمول بعد مغادرة اعضاء مجلس الأعيان القبة. 


الختم 

مازح احد النواب زملائه بالحديث عن عودته ذات يوم لرئاسة مجلس النواب، بوضع توقيعه على منصة الرئاسة للتذكير بها عند اختياره من قبل النواب مستقبلاً. 

حراك 

توجه عدد من أعضاء مجلس النواب للحديث المبكر عن انتخابات اللجان الدائمة رغم انشغال المجلس بانتخابات الرئيس واعضاء المكتب الدائم، بهدف اجراء تغييرات على الشكل السابق لمطبخ صناعة القرارات والحصول على الثقة للدخول في ركب المنافسة. 

الفيصلي  

شهدت كواليس مجلس النواب، حديث اعضاء المجلس عن انتخابات النادي الفيصلي وما اسفرت عنها النتائج النهائية ونسبة المشاركة الكبيرة. 

السلطتان  

تحدث أعضاء مجلس النواب على ضرورة أن تشهد المرحلة المقبلة عمل رئاسي لفرض التشاركية بالعمل على الحكومة، خاصة بعد التعديل الوزاري الذي جاء مخيباً للامال بحسب ما اسر به نواب لـ "جفرا نيوز" وما تصدر حديث أعضاء المجلس. 

توقعات اعضاء مجلس النواب كانت تصب بتعديل الخصاونة على حقيبة وزارة المياه للسخط النيابي الكبير على آداء الوزير، وشمول وزارات أخرى بالتعديل الذي كان متوقع منه ضخ الدماء الجديدة في الحكومة خاصة في الجانب الاقتصادي، لكن النهاية ضربت احلام النواب جميعها عرض الحائط واجماع كبير على خسارة السلطة التنفيذية اسم على قدر أيمن المفلح الوزير المتعاون وصديق الجميع.