تشييع جثمان الشهيد الخرابشة الحكومة: الإعلان عن نتائج لجنة التحقيق بحادثة العقبة الأسبوع المقبل تفويج 60 حافلة تقل حجاجا أردنيين من المدينة المنورة إلى مكة الضمان : بدء استقبال طلبات المنشآت والعاملين للاستفادة من "استدامة ++" مقابلات شخصية للمسجلين بمصنع فقوع في الكرك الأسبوع المقبل ولي العهد في مديرية الدفاع المدني للإطلاع على جاهزيتها واستعدادها الحكومة تقرر رفع أسعار المشتقات النفطية بتكلفة 13.7 مليون دينار .. وضع حجر الأساس لمشروع مكب نفايات الأزرق الصحي حوار أردني ايراني في العراق إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-05-20 07:20 pm

مخاطر الحمل والولادة بعد سن الأربعين

مخاطر الحمل والولادة بعد سن الأربعين

جفرا نيوز - تحاول العديد من النساء تجنب الحمل والولادة بعد سن الأربعين لما يترتب على ذلك من مخاطر حيث تبدأ خصوبة المرأة في الانخفاض مع بلوغ الـ 32، ثم يحدث انخفاض تدريجي متسارع بعد الـ 37.

وأوضحت أدلة بحثية أن الإنجاب بعد الـ 40 يقلل من التوتر المزمن ومخاطر اكتئاب ما بعد الولادة، ويرتبط بزيادة الاستقرار الوظيفي وتحسن الحالة الاجتماعية وعدم وجود ضغوط يتعرّض لها الزواج.

أما عن المخاطر فتحدث بسبب انخفاض جودة البويضة من أهم المخاطر التي يتعرّض لها الحمل بعد الـ 40 إضافة إلى بعض الحالات الطبية، مثل: بطانة الرحم، والأورام الليفية، واضطرابات قناة فالوب.

كما تزداد مخاطر ارتفاع ضغط الدم الحملي، وتسمم الحمل، وسكري الحم، بينما لا تختلف الأعراض مثل غثيان الصباح، ويكون حمل المرأة يكون أكثر تعرضاً لسكري الحمل والولادة المبكرة عندما يتجاوز الشريك سن الـ 45.

كما تؤكد التوصيات الطبية على استشارة الطبيبة عند التخطيط للحمل بعد سن الـ 35 وإجراء الفحوصات المناسبة للحالة الصحية للمرأة.

ويكي عرب