الاجهزة الامنية تواصل حملاتها لملاحقة المطلوبين و”البلطجية” وضبط الأسلحة غير المرخصة طقس الاردن الجمعة: فرصة لهطول زخات مطرية الدفاع المدني يسيطر على حريق ديوان في الصريح الخميس: تحرير 112 مخالفة لأمر الدفاع 20 موديز تتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 109% من الناتج المحلي الاجمالي الصحة العالمية: من المحتمل العودة إلى الوضع الطبيعي العام المقبل عبيدات: ادخال مميعات الدم لبروتوكول علاج كورونا في الأردن الجمارك تنجز 55% من معاملاتها إلكترونيا الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا للأردن فرح؛ الموافقة على البدء بأعمال توسعة مستشفى فيصل بمنحة سعودية عبيدات : نعمل على تطوير التعليم الطبي وإمتحان شهادة الإقامة لمختلف التخصصات الأمن يسيطر على مشاجرة وقعت بمنطقة الصريح ونجم عنها 5 إصابات 19.3% نسبة الفحوصات الإيجابية و 481 حالة كورونا في العناية الحثيثة تسجيل 67 وفاة و 5 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الدفاع المدني تدعو المواطنين الى ضرورة الاستخدام الامن للمدافئ تأجيل أقساط المزارعين لـ 3 أشهر إضافية وزير العدل يشارك عبر تقنية الاتصال المرئي في إجتماع مجلس وزراء العدل العرب بالقاهرة انخفاض أسعار بعض أصناف الخضار بسبب تراجع الطلب تسجيل 4 طعون بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب في عمان وإربد التعليم العالي تدعو طلبة الدراسات العليا الدارسين خارج المملكة لاستكمال مدة الإقامة في بلد الدراسة المطلوبة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2020-11-22 04:22 pm

فوائد عديدة من تناول الثوم والعسل

فوائد عديدة من تناول الثوم والعسل

جفرا نيوز-  نشرت مجلة "سانتي بلوس" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن فوائد تناول العسل والثوم.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه للعناية بصحتك بشكل يومي من الضروري اتباع نظام غذائي متوازن يلبي كامل احتياجاتك الغذائية. عليك التركيز على تناول الأطعمة الصحية، والحرص على استهلاك خمسة أنواع من الفواكه والخضروات يوميا، والتقليل من تناول الدهون والسكريات؛ وبذلك ستحافظ على صحتك الجسدية والعقلية.

وذكرت المجلة أن التغذية الصحية التي تتكيف مع احتياجاتنا من العادات التي ينبغي علينا تبنيها لتعزيز رفاهيتنا، تجسيدا لمقولة "العقل السليم في الجسم السليم". ويعد الثوم والعسل من المنتجات التي يمكن إيجادها في أي منزل، ولها العديد من الفوائد الصحية.

فوائد الثوم:

  - الثوم للوقاية من الأمراض

من خلال تناول الثوم بشكل يومي، فإنك بذلك تحمي نفسك من بعض الأمراض.

 

تحفز الخصائص المناعية للثوم الخلايا المسؤولة عن حماية أجسامنا من الالتهابات الخارجية. وقد أثبتت تجربة نُشرت في المجلة العلمية "أبحاث المناعة" أن الثوم يعمل كحاجز وقائي ضد الأمراض بفضل آلياته التي تحفز نشاط بروتين السيتوكين، الذي تبين أن له مفعولا علاجيا.

- الثوم يساعد على حرق الدهون

  أوردت المجلة أنه إذا كنت تعانين من زيادة الوزن، فإن الثوم سيساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. بفضل خصائصه المحفزة لعملية التمثيل الغذائي، يمنع الثوم تراكم الدهون في الجسم. ووفقا لبعض التجارب العلمية، يُحدث هذا النبات العشبي تأثيرا حراريا، يقلل من نشاط الجينات المشاركة في تكوّن الخلايا الدهنية.

- الثوم يساعد على تقوية الشعر

قد يكون السبب وراء تساقط شعرك مجموعة من المشاكل الصحية. ولكن من المؤكد أن هناك الكثير من العلاجات لتساقط الشعر، التي تبدأ من خلال اتباع نظام غذائي مناسب. ويعد الثوم من الأطعمة التي تساعد على تحفيز نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على حمض السيليك، الذي يضمن قوة الشعر ولمعانه.

 

فوائد العسل

- العسل مضاد للكولسترول

أشارت المجلة إلى أن تناول العسل من شأنه أن يقلل من خطر إصابتك بأمراض القلب والأوعية الدموية. لسبب وجيه، يساعد العسل على تقليل مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة، الذي يعد الاسم العلمي للكولسترول السيئ؛ لذلك علينا إضافته بدلا من السكر إلى مشروباتنا.

- العسل غني بالمواد المغذية

من أجل اتباع نظام غذائي صحي، من الضروري تناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، ومن بينها العسل الذي يحتوي عناصر مثل الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس وحتى المنغنيز.

- العسل يعزز نشاط دماغك

 

كشفت الكثير من الأبحاث أن للعسل القدرة على تعزيز قدراتك العقلية والمعرفية، كما يحتوي على خصائص مهدئة للأعصاب؛ لهذا علينا الحرص على إضافته إلى بعض مشروباتنا الساخنة.

كيف أحضر مشروبا صحيا من الثوم والعسل؟

  للحصول على أفضل النتائج، من الأفضل استخدام مكونات عضوية:

- 2 فص ثوم مهروسين

-  عصير ليمونة

-  ملعقتي عسل

-  كوب ماء مصفى

 

طريقة التحضير:

- ضعي المكونات في الخلاط، وأضيفي إليها كمية الماء حتى يصبح الخليط سائلا.

-اتركي المشروب في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

وللحصول على أفضل النتائج، ينبغي تناول المشروب على معدة فارغة.

تحذير: نبهت المجلة إلى ضرورة تجنب تناول الثوم قبل أي عملية جراحية، ولا ينصح به لمن يتعاطون مضادات التخثر، وهو غير منصوح به لمرضى السكري.