فحص كورونا لأعضاء مجلس الأمة والحكومة قبل يوم الافتتاح طقس الاردن فرصة لتساقط الثلوج في العاصمة عمان في الايام المقبلة الأشغال تعلن حالة الطوارئ المتوسطة وزير السياحة يتعافى من كورونا صدور النظام المعدل لشمول غير التابعين للمنشآت في الضمان الاجتماعي مدعي عام أمن الدولة يوقف 10 اشخاص من ذوي الاسبقيات الجرمية المختلفة الجمارك تضبط 1565 قضية تقدر بـ 25 مليون دينار منذ بداية العام تعيين غيث الطراونة رئيساً لمجلس إدارة الاذاعة والتلفزيون 18.5% نسبة الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا تسجيل 62 وفاة و 5025 إصابة جديدة بفيروس كورونا الإفتاء: لا يجوز الجمع بين الجمعة والعصر بسبب الحظر صحفيون يؤدون القسم القانوني عملية جراحية لسحب عيارات نارية من بطن مصاب بكورونا بدء توزيع بطاقات الجلوس للامتحان التكميلي إلكترونيا الأحد المقبل كسر زجاج 3 مركبات وسرقة ما بداخلها في إربد مهيدات يفتتح مكتب للمؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمفرق اقتراب المنخفض الجوي من المملكة ويحمل أمطارًا غزيرة وتحذيرات من السيول والإنزلاقات على الطرقات الملك يطمئن على صحة الوزير الاسبق عبدالرزاق النسور جفرا توضح حقيقة تصريحات وزير التربية تيسير النعيمي يوم أمس الدكتور عابدين يلتحق بقافلة “شهداء العمل الواجب” اثر وفاته بفيروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2020-11-21 09:00 am

3 أخطاء جسيمة يرتكبها الكثيرون أثناء تناول الإفطار

3 أخطاء جسيمة يرتكبها الكثيرون أثناء تناول الإفطار

جفرا نيوز - في حديث لها مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، قامت اختصاصية التغذية الأسترالية ليندي كوهين بتقييم ما إذا كان الإفطار هو بالفعل أهم وجبة في اليوم، وما إذا كنت بحاجة لتناوله من أجل الحفاظ على صحتك والحفاظ على لياقتك.
وقالت ليندي إن تناول وجبة الإفطار هام للحفاظ على صحة الجسم ولياقته ولكن ليس بالنسبة للجميع، إذ يمكن لبعض الناس أن يتمتعوا بصحة جيدة بفضل تناول الطعام بعد الاستيقاظ مباشرة وذلك بسبب شعورهم بالجوع، في حين لا يشعر آخرون بالرغبة بتناول الطعام بعد الاستيقاظ ويحتاجون لوقت أطول حتى تتولد لديهم الرغبة بتناول الطعام.
وبحسب ليندي، فإن 13 دراسة عن وجبة الإفطار، وجدت بأن تناول وجبة الإفطار ليست طريقة موثوقة لفقدان الوزن، وأن تخطي وجبة الإفطار لا يؤدي إلى زيادة الوزن على الأرجح.
وتحدثت ليندي عن أهم ثلاثة أخطاء يمكن أن يرتكبها المرء أثناء تناول وجبة الإفطار، على النحو التالي:

الانتظار حتى الساعة 9 أو 10 صباحًا وقت متأخر جدًا وليس جيدًا لعملية التمثيل الغذائي لديك، لذا يُنصح بتناول وجبة الإفطار بعد الاستيقاظ بنصف ساعة على الأكثر.

تحتوي القهوة مع الحليب بما في ذلك اللاتيه على نفس السعرات الحرارية الموجودة في شريحة من الخبز المحمص، لذا لا بد من الانتباه جيداً لكمية القهوة والحليب التي تتناولها أثناء وجبة الإفطار. 

يختار الكثير من الناس وجبات الإفطار عالية الكربوهيدرات مثل الخبز المحمص أو الحبوب العادية، والتي لن تجعلك تشعر بالشبع حتى وقت الغداء، وهذا سيؤدي إلى تناول المزيد من الوجبات السريعة قبل وقت الغداء وبالتالي زيادة السعرات الحرارية المكتسبة. يُنصح بتناول أطعمة تحتوي على البروتين مثل البيض المسلوق والأجبان لتفادي هذه المشكلة.