صدور النظام المعدل لشمول غير التابعين للمنشآت في الضمان الاجتماعي مدعي عام أمن الدولة يوقف 10 اشخاص من ذوي الاسبقيات الجرمية المختلفة الجمارك تضبط 1565 قضية تقدر بـ 25 مليون دينار منذ بداية العام تعيين غيث الطراونة رئيساً لمجلس إدارة الاذاعة والتلفزيون 18.5% نسبة الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا تسجيل 62 وفاة و 5025 إصابة جديدة بفيروس كورونا الإفتاء: لا يجوز الجمع بين الجمعة والعصر بسبب الحظر صحفيون يؤدون القسم القانوني عملية جراحية لسحب عيارات نارية من بطن مصاب بكورونا بدء توزيع بطاقات الجلوس للامتحان التكميلي إلكترونيا الأحد المقبل كسر زجاج 3 مركبات وسرقة ما بداخلها في إربد مهيدات يفتتح مكتب للمؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمفرق اقتراب المنخفض الجوي من المملكة ويحمل أمطارًا غزيرة وتحذيرات من السيول والإنزلاقات على الطرقات الملك يطمئن على صحة الوزير الاسبق عبدالرزاق النسور جفرا توضح حقيقة تصريحات وزير التربية تيسير النعيمي يوم أمس الدكتور عابدين يلتحق بقافلة “شهداء العمل الواجب” اثر وفاته بفيروس كورونا الفايز ينعي الوزير والنائب الأسبق منير صوبر التربية تقرر تخفيض نسبة دوام معلمي المدارس الحكومية "وثيقة" وفاتان جديدتان بكورونا في العقبة الجيش العربي: المستشفى الميداني في الزرقاء مخصص للحالات المثبت إصابتها بالفيروس
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2020-11-19 04:14 pm

فوائد تناول العدس في موسم الشتاء وانتشار كورونا

فوائد تناول العدس في موسم الشتاء وانتشار كورونا

جفرا نيوز-  ترتبط شوربة العدس بفصل الشتاء والبرد، لأنها تمنح الدفء إضافة إلى طعمها اللذيذ خاصة مع الليمون وسرعة تحضيرها. وأظهرت بعض الدراسات بأن العدس يحتوي على نسبة عالية للغاية من الزنك الذي يعمل على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، لذلك بكل تأكيد بأن شوربة العدس تعتبر خياراً مثالياً للوقاية من فيروس كورونا وتخفيف آثاره وفقاً لسيدتي نت.

وينصح الدكتور المصري أحمد أبو النصر، عضو المجلس الأميركي للعلاج الطبيعي بالنباتات الطبية،  بتناول شوربة العدس لأنها تحتوي على فوائد مذهلة وكثيرة. من بينها أنها تساعد الأطفال على النمو بشكل طبيعي لأنها تمدهم بالبروتين. كما أنها مفيدة للمرأة الحامل، حيث تساعد على منع حصول أي تشوهات للجنين. بالإضافة إلى أنها تعمل على بناء الجسم من عنصري الحديد والنحاس، وتعالج من يعانون رعشة اليدين جراء نقص الفيتامينات وتعالج الأنيميا أيضاً.

وتابع أبو النصر إن شوربة العدس تقوي المناعة لأنها غنية بعنصر الزنك، كما أنها مفيدة للذكورة مثل شوربة فواكه البحر. وأكد بأن شوربة العدس، لها قدرة على علاج الالتهابات والآلام المزمنة، مشيراً إلى أن تناول شوربة العدس بشكل يومي لمدة 8 أسابيع يقضي على الكوليسترول والدهون الثلاثية، خاصة مع الالتزام بنظام غذائي صحي قليل النشويات والأملاح.