الغاء "كادبي" وتسميته الأردني للتصميم والتطوير وتكليف رئيس هيئة الاركان بتعيين هيئته الادارية زريقات: سيلحق الضرر بمصابي فايروس كورونا بعد تعافيهم طقس الاردن الاحد: ارتفاع قليل على الحرارة محكمة الجنايات تقرر رد الاعتبار لخالد شاهين الهناندة: الوزارة تدرس موضوع المهارات الرقمية وتدريسها في المدارس الحكومية القبض على شخص طعن سائق مركبة عمومية بواسطة أداة حادة 35 % نسبة الإنجاز في مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء تعليق دوام قسم الإشراف في تربية الأغوار الشمالية ليومين 7718 موظفا فقدوا وظائفهم في مطاعم ومقاهٍ سياحية منذ بداية الجائحة شركس: انخفاض أعداد الإصابات الأسبوعي بواقع 4516 حالة عبيدات: لن نلجأ لاحضار أطباء من الخارج ولدينا الإمكانيات لسد النقص بالكوادر الصحية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في مقديشو داودية : وجود سقوف سعرية "ظلم "للمزارعين ويجب وصول الخضار للجميع بسعر مناسب التكنولوجيا تساوي الإلتزام ... دراسات تؤكد أن تطبيقات تتبع المخالطين تقلل من نسب الإصابة بكورونا 17.5% نسبة فحوصات كورونا الإيجابية تسجيل 56 وفاة و 3108 إصابة جديدة بفيروس كورونا اغلاق مديرية صناعة وتجارة المفرق لإصابة موظف بكورونا الاقتصادي الاردني محمد يوسف الطاهر في ذمة الله. وزير التنمية: ايقاف مبادرات انسانية قائمة على الدعاية "تجارة عمان" تسلم الحكومة مطالب قطاعات منكوبة بسبب كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2020-11-19 09:29 am

الطريقة الصحيحة لتخزين مستحضرات التجميل

الطريقة الصحيحة لتخزين مستحضرات التجميل

 جفرا نيوز- التخزين الصحيح لمستحضرات التجميل أمر مهم للحفاظ على سلامتها وجودتها، لتحقق المستحضرات تأثيرها الجمالي المرجو من ناحية، وتحافظ في الوقت نفسه على صحة البشرة من ناحية أخرى.

وأفادت بوابة الجمال "هاوت.دي" الألمانية بأن أفضل طريقة لذلك هي فتح العبوة قبل الاستعمال مباشرة وغلقها جيداً وبإحكام بعده.

وشدّدت على أهمية تنظيف كل الأدوات، التي تلامس مستحضرات التجميل مثل الفرشاة، أو الإسفنجة، أو ملعقة الصيدلاني، بصفة منتظمة بالصابون أو منظف الأواني، أو شامبو لطيف.

وأوضحت البوابة المعنية بالجمال أنه يجب أن تكون الأيدي نظيفة دائماً عند وضعها داخل العبوة، للحيلولة دون تكاثر البكتيريا داخلها، ما يحافظ على سلامة المستحضر، وصحة البشرة.

كما يجب تجنب ضخ هواء داخل عبوة الكحل أو الماسكارا مثلاً بإدخال وإخراج الفرشاة، لأن الأوكسجين يزيد فرص تكون الجراثيم داخلها.

وبشكل عام يجب التخزين في مكان بارد وجاف ومظلم قدر الإمكان، مع تجنب تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.