النسخة الكاملة

هل التين المجفف يحارب سرطان الثدي؟

الخميس-2020-10-26 09:35 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- التين المجفف خياراً صحياً على مائدتنا الغذائية وهوالذي عرض للحرارة بهدف سحب الماء منه دون اضافة السكر وهذا يجعل قيمته الغذائية أعلى من تلك للتين الطازج فالحصة الغذائية تعادل حوالي حبتين مجففتين بينما تساوي حوالي 4 حبات تين طازج.


ونقلاً عن "موقع حلوة" التين يزود 11.2- 15.7 % من الكمية الموصى بها من الألياف يوميا حسب العمر و الجنس مما يجعله علاج فعال للإمساك و خاصة لدى كبار السن والعديد من الأشخاص اللذين يتناولون أدوية عديدة قد تكون لها تداخلات مع بعض أنواع الأدوية المسهلة.

يعتبر التين المجفف من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، كما أثبتت الدراسات الطبية أن النساء اللواتي يتناولن التين المجفف بشكل مستمر يحتفظن بحماية أكبر ضد سرطان الثدي.

ولا يقتصر دور التين المجفف عند هذا الحد، حيث يساعد في التخلص من الوزن الزائد، فتناوله بشكل دوري يخلص الجسم من الدهون الموجودة فيه، وذلك لكونه مصدر مثالي للألياف الغذائية.

ولذلك ينصح بالاعتماد على التين المجفف في العديد من المشروبات واستخدامه كوجبات خفيفة بين الوجبات للاستفادة به في حرق الدهون المخزنة في الجسم، كما يحتوي التين المجفف على نسبة قليلة من الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم ليتمكن من تشغيل أعضائه بشكل مثالي.