النسخة الكاملة

فوائد الفازلين مع الليمون للبشرة

الخميس-2020-10-20 09:31 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- الفازلين يُساهم في منح البشرة النعومة ويُعتبر من الحلول السريعة لترطيب البشرة الجافة وعلاجها خاصة في فصل الشتاء، لما تتعرض له البشرة من ظروف الطقس التي تؤثر سلباً على البشرة، كما يُمكن إستخدام الفازلين بعد الحلاقة لتنعيم المنطقة.


ويُستخدم الفازلين للعناية بالشفاة، حيثُ أنَّه بوضع كمية صغيرة منه على الشفاة يحميها من التشققات ويُحافظ عليها من الجفاف ويعمل على ترطيبها، كما يُمكن تطبيق الفازلين على الشفاة قبل إستعمال فرشاة الأسنان لتنظيف الشفاة للمساهمة في عملية تقشيرها وجعلها ناعمة وطرية.

1- الفازلين مع الليمون للبشرة يساعد على العناية بالشفاه، وإزالة الجلد الميت عن طريق صنع مزيج من ملعقة من الفازلين، ونقطتين من عصير الليمون، ثمّ تطبيق الخليط على الشفاه، وتركه لمدّة نصف ساعة، وبعد ذلك باستعمال فرشاة أسنان ناعمة، تدلّك الشفاه بشكل دائري، لتنشيط الخلايا، وإزالة الخلايا الميّتة، لمدّة 5 دقائق، ثمّ مسح الخليط باستخدام القطن الطبي، ووضع مرطب للشفاه يحتوي على حماية من أشعة الشمس. 

2- الفازلين مع الليمون للبشرة يساعد على لإزالة السواد تحت الإبطين، وعند الركب، وفي منطقة الكوع عن طريق صنع خليط من الفازلين السائل، وحبّة ليمونة، ومسح المناطق بالخليط وتركه لمدّة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك غسل وتجفيف المناطق، ثمّ مسحها بالقطن الطبي الذي سبق وضعه في فنجان من عصير الليمون. 

3-الفازلين مع الليمون للبشرة يساعد على تفتيح لون الرقبة، وإزالة التصبغات الجلدية عن طريق صنع خليط من كميّات متساوية من الليمون والفازلين، ثمّ تطبيق الخليط على الرقبة بشكل كامل، على شكل قناع، وتركه لمدّة ساعة على الأقل، ثمّ مسحه بالقطن الطبي،وغسل الرقبة بالماء البارد وتجفيفها.

4- الفازلين مع الليمون للبشرة يساعد على تقشير الخلايا الميتة عن طريق صنع مزيج من كميّات متساوية من الفازلين والليمون، وإضافة نصف ملعقة من الملح، ونصف ملعقة من السكر، ومزج الخليط جيداً، ثمّ تدليك الجسم، والذراعين والقدمين به، لمدّة نصف ساعة، ثمّ مسحه باستخدام القطن الطبي، وغسل الجسم بالماء الدافئ.