11 تهمة موجهة للمعتدين على الفتى صالح: القيام بأعمال إرهابية وتشكيل عصابة والشروع بالقتل وهتك بالعرض.."تفاصيل" داودية يبحث مشاكل الثروة الحيوانية مع نقابة الأطباء البيطريين وسبل تطويرها المرصد العمالي يطالب بإعادة النظر بقرار إغلاق الحضانات الجمارك الأردنية تضبط كميات كبيرة من المكسرات والهيل الغذاء: تطبيق " تعليمات دعم المرضى " الجديدة لن تمس أسعار الأدوية في المملكة ضبط أشخاص قاموا بانشاء صفحات وهمية باسماء شخصيات عربية مشهورة للاحتيال على المواطنين والدة الفتى صالح تسقط حقها الشخصي عن ناشر الفيديو... واخلاء سبيله بكفالة التلهوني: إقرار مسودة تعديل قانوني تتضمن عقوبات رادعة على جرائم الاتجار بالبشر كيف تحتسب نسبة خصم الـ15 ٪؜ بالمدارس الخاصة؟ تراجع عدد السيارات السياحية 9 % في الربع الثالث من 2020 الأردن الأول عربيا بمعدل زيادة إصابات كورونا الأسبوعية بحسب "جوجل" للاردنيين.. وظائف في السفارة الاميركية - رابط إحالة قضية فتى الزرقاء الى أمن الدولة أموال الأيتام تعلق دوامها غدا الخميس لظهور اصابة بكورونا الرفايعة: زيارة والد "فتى الزرقاء" لابنه حققت أهدافا إنسانية ضبط كميات كبيرة من زيت زيتون مغشوش في جرش "التربية": العمل عن بعد لمن لديها أطفال في سن الحضانة سمير الرفاعي : لابديل حقيقي عن الانتخابات وفيات الأربعاء 21-10-2020 بعد قرار الحكومة بأغلاق الحضانات .. دعوة لتخصيص راتب للجدات الاردنيات اللاتي يرعين احفادهن
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2020-10-18 09:22 am

اغسلوا الملابس الجديدة قبل ارتدائها.. لهذه الأسباب

اغسلوا الملابس الجديدة قبل ارتدائها.. لهذه الأسباب

جفرا نيوز- كثيرون يرتدون الملابس الجديدة مباشرةً بعد شرائها، وهو ما لا ينصح به اختصاصيو الصحة العامة، ويرون أن من الضروري غسل هذه الملابس قبل ارتدائها، والسبب أنها تحتوي على مركبات كيميائية سامة يمكن أن تؤدي لدى بعض الأشخاص الى تهيّج البشرة والحكة والالتهابات، وخصوصاً في مناطق حسّاسة مثل الخاصرتين والفخذين والرقبة، وغسل الملابس الجديدة يحد من تأثير هذه المواد.

 

كذلك من الضروري غسل الملابس الجديدة لسبب يتعلق بالنظافة. فمن المعروف أنه يتم قياسها من جانب العديد من الأشخاص الذين يقصدون المتجر نفسه، مما قد يؤدي الى التقاط بعض أنواع العدوى بحيث تحمل الملابس في هذه الحالة آثار التعرّق والافرازات المختلفة وبالتالي تنتقل من شخص إلى آخر.

 

لذا من الأفضل تعقيمها من طريق وضعها في الغسالة فور شرائها. بل إن بعض أطباء الأمراض الجلدية يشدّدون على أهمية فعل هذا مرتين قبل ارتداء هذه الملابس من أجل القضاء على نسبة مرتفعة من البكتيريا الضارة والجراثيم.