التعليم العالي تدعو الطلبة في أوكرانيا لتقديم امتحان "الكروك 2" ... تفاصيل الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى الأردن لدعمها في مكافحة (كوفيد-19) 7 آلاف محاكمة عن بُعد في الأردن خلال عامين مخالفة منشآت ومواطنين في الزرقاء توقعات بتقليص عدد ساعات الحظر الجزئي للساعة 10 للمنشآت و11 للمواطنين واقتصار الحظر على يوم الجمعة فقط تسجيل إصابات بكورونا بمقر وزارة العمل الأردن في المرتبة 75 عالميا بعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا انسحاب المحامي عمر العطوط عن الترشح للانتخابات النيابية القادمة حملة أمنية على مروجي المواد المخدرة في محافظتي اربد و الزرقاء ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت من الخربة السمرا انسحاب النائب السابق عودة قواس عن الترشح للانتخابات النيابية القادمة لاسباب صحية إصابتان بفيروس كورونا في بلدية إربد الضمان تطلق خدمة الدفع الفوري لتسديد الاشتراكات الكترونيا توقعات بفرض حظر شامل يوم الجمعة فقط من كل أسبوع ..تفاصيل الأهالي يشكون تعطل منصة درسك ..والتربية نستقبل كافة الملاحظات ارتفاع اسعار "اللاب توب والكمبيوترات" في الأسواق ...بسبب فلسفة التعليم عن بعد الارصاد توضح حول تأخر الهطول المطري لموسم 2020 في المملكة ..تفاصيل السجن لرجل أعمال بالاشغال المؤقتة 3 سنوات بتهمة الاستثمار الوظيفي التربية: إصابة 334 طالباً و653 معلماً بفيروس كورونا منذ بداية العام الدراسي العدوان لجفرا: لا ضغوطات على وزير الداخلية من شخصيات نيابية ووزارية للإفراج عن فارضي الاتاوات كما حدث سابقاً
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2020-10-15 09:30 am

5 عادات صحية عليك اتباعها بعد ممارسة الرياضة

5 عادات صحية عليك اتباعها بعد ممارسة الرياضة

جفرا نيوز-  تعد التمارين الرياضية هامة للحفاظ على صحة الإنسان، ولكن عدم اتباع عادات معينة بعد التمرين قد يحول دون الحصول على النتائج المرجوة من التمرين.
فيما يلي مجموعة من العادات الصحية التي يجب اتباعها بعد ممارسة التمارين الرياضية، وفق ما ورد في موقع "إم إس إن” الإلكتروني:

خذ وقتك لتهدئة جسمك بعد التمرين

من الضروري استغراق وقت كافٍ لتهدئة الجسم بعد التمرين مباشرة، وأخذ استراحات أثناء ممارسة التدريب المكثف، فهذا سيعين الجسم على الاسترخاء وإعادة التوازن إليه.

تناول الماء

يعد شرب الكثير من الماء لإعادة الترطيب والحصول على الطاقة بوجبة خفيفة أو وجبة غنية بالعناصر الغذائية، أمر ضروري لاستعادة العضلات ونموها، وللتعويض عن السوائل التي يفقدها الجسم بسبب التعرق.

تناول وجبة غنية بالمغذيات

يوصي الخبراء بتناول وجبة من البروتينات الخالية من الدهون والخضروات والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة بعد ممارسة الرياضة. وإذا كنت في وضعية التنقل، فينصح بتناول مخفوق البروتين، أو حفنة من اللوز النيء والتفاح كوجبة خفيفة.

إرخاء العضلات المشدودة

استخدم كرات اللاكروس وكرات التنس وأدوات الحركة الأخرى لإرخاء العضلات المشدودة وتحسين وزيادة مرونتها. يمكن أن يؤدي هذا إلى تعافي العضلات، والحفاظ على صحة الجسم ومنع حدوث الإصابات.

تجنب الأطعمة المصنعة

ينصح الخبراء بتجنب تناول الأطعمة المعالجة، مثل رقائق البطاطس والبسكويت، لأنها لا تساعد في إعادة تزويد الجسم بالطاقة ولا تساعد في بناء العضلات. بعد التمرين المكثف، يحتاج الجسم إلى العناصر الغذائية لتجديد عضلاتك ومفاصلك وأوتارك وأعضائك، لذا فإن تناول حفنة من البسكويت أو الفشار أو الوجبات السريعة سيعيق تعافي عضلاتك.