التنمية: ضبط حدث متسول مطلوب على خلفية جريمة قتل ماذا طلب والد صالح من نجله ... تفاصيل الإفراج عن “البلطجية” بكفالة عدلية قيمتها 200 ألف دينار محاضرة حول التنمر الإعلامي في مركز شابات العاصمة تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في العقبة التعليم العالي تدعو الطلبة في أوكرانيا لتقديم امتحان "الكروك 2" ... تفاصيل الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى الأردن لدعمها في مكافحة (كوفيد-19) 7 آلاف محاكمة عن بُعد في الأردن خلال عامين مخالفة منشآت ومواطنين في الزرقاء توقعات بتقليص عدد ساعات الحظر الجزئي للساعة 10 للمنشآت و11 للمواطنين واقتصار الحظر على يوم الجمعة فقط تسجيل إصابات بكورونا بمقر وزارة العمل الأردن في المرتبة 75 عالميا بعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا انسحاب المحامي عمر العطوط عن الترشح للانتخابات النيابية القادمة حملة أمنية على مروجي المواد المخدرة في محافظتي اربد و الزرقاء ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت من الخربة السمرا انسحاب النائب السابق عودة قواس عن الترشح للانتخابات النيابية القادمة لاسباب صحية إصابتان بفيروس كورونا في بلدية إربد الضمان تطلق خدمة الدفع الفوري لتسديد الاشتراكات الكترونيا توقعات بفرض حظر شامل يوم الجمعة فقط من كل أسبوع ..تفاصيل الأهالي يشكون تعطل منصة درسك ..والتربية نستقبل كافة الملاحظات
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2020-10-15 09:27 am

العسل يعالج السعال لدى الأطفال

العسل يعالج السعال لدى الأطفال

جفرا نيوز-  قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إنه يمكن تخفيف متاعب السعال لدى الأطفال بواسطة عسل النحل؛ حيث إنه يعد وصفة منزلية فعالة وخالية من الآثار الجانبية لعلاج عدوى المسالك التنفسية العلوية، خاصة لدى الأطفال.
ومع ذلك لا يعد عسل النحل مناسبا للأطفال الأقل من عام؛ لأن البكتيريا الموجودة به قد تؤدي إلى إطلاق سموم في أمعاء الرضيع، والتي ترفع بدورها خطر تعرضه لشلل العضلات أو الشلل التنفسي. وليس من المفيد تسخين العسل أولاً، حيث لا يقضي ذلك على البكتيريا.

وشددت الرابطة على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار متاعب السعال لدى الطفل لمدة تزيد عن أسبوعين، خاصة إذا كان السعال مصحوبا بأعراض أخرى مثل الحمى وقصر النفس.