إغلاق العيادات الخارجية وقسم العمليات بمستشفى البادية الشمالية انتهاء حظر التجول الشامل وبداية الحظر الجزئي محافظ اربد : رفع العزل عن "النعيمة " السبت الأمن يلقي القبض على أول شخص نشر فيديو قديم لمسيرة معان وفاة خامسة في العقبة بسبب فيروس كورونا “فيروس كورونا” يفجع الأردنيين بوفاة خمسة أطباء إربد: 82 شخصاً خالفوا تعليمات الحظر الشامل القبض على 3 أشخاص أطلقوا النار في حفل الزفاف بالسلط - (صور) الخصاونة: كلنا حزن وألم على وفاة كوكبة من الأطباء في مواجهة كورونا رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي يعتقد أن الأردن ما زال في موجة الفيروس الأولى !! التعليم العالي: الطلبة الأردنيين في أزمير التركية بخير نفاع يحذر الطلبة الاردنيين في هنغاريا العايد: نتألم لفقدان نخبة من أبطال الجيش الأبيض الأردن يعزي بضحايا زلزال تركيا الخارجية: لم نبلغ عن اصابة أي أردني في أزمير التركية تسجيل 3921 اصابة و32 وفاة بكورونا نقابة الأطباء الأردنية تنعى 5 أطباء توفاهم الله اثناء اداء واجبهم المهني التعليم العالي: غالبية الطلبة الأردنيين في أزمير بخير وزير الإدارة المحلية يدعو رؤساء البلديات تطبيق أوامر الدفاع على المخالفين الرمثا: تعليق الدوام بست مدارس لإصابات فيها بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2020-09-19 09:38 am

كم يحتاج الدماغ وقتا لحفظ الكلمات الجديدة؟

كم يحتاج الدماغ وقتا لحفظ الكلمات الجديدة؟

جفرا نيوز-  حدد علماء روس من معهد " سكولتيك" للعلوم والتكنولوجيا، الوقت الذي يستغرقه الدماغ البشري في حفظ الكلمات الجديدة.
وأجرى العلماء تجربة شارك فيها ثمانية متطوعين. طُلب منهم حفظ ثماني كلمات جديدة، كان نصفها متشابهًا في معاني الكلمات، أما باقي الكلمات لم تكن تمتلك أي معنى.

وقام العلماء بتتبع كيفية تغير نشاط الدماغ أثناء حفظ الكلمات، واتضح أن الروابط في الدماغ اللازمة للحفظ تظهر في غضون ساعة إلى ساعتين.

ووفقا للعلماء، فإنه كان يعتقد سابقا أن الوقت الذي يحتاجه الدماغ لحفظ الكلمات الجديدة يمكن أن يصل إلى يوم واحد، وفق مجلة " Frontiers in Neuroscience".

وأشار العلماء إلى أن نتائج الدراسة يمكن أن تساعد في تشخيص تشوهات الكلام وتطوير طرق تدريس جديدة.