النسخة الكاملة

أطعمة تساعدك على النوم سريعا

الخميس-2020-09-19 09:26 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- قد يكون التثاؤب من وقت لآخر أمرًا مزعجًا للغاية، خاصة عندما تكون في العمل وتبدأ تلك النوبات المفاجئة من النعاس الشديد بتعطيل جدول عملك، والذي قد يكون بسبب بعض الأطعمة التي تتناولها، وإليك قائمة بالأطعمة الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تجعلك تشعر بالنعاس ما يصل إلى حد كبير.

  الشكولاتة الداكنة: يمكن أن تجعلك الشكولاتة الداكنة تشعر بالنعاس على الرغم من وجود مادة الكافيين فيها، لن تجعلك تشعر بالاستيقاظ كما تفعل شكولاتة الحليب لأن شكولاتة الحليب لا تحتوي على مادة السيروتونين بينما الشكولاتة الداكنة مليئة بها.

  الخبز: الكربوهيدرات تعطي دفعة لمستويات السكر في الجسم ، مما يجعلك تشعر بأنك أكثر نشاطًا ، ومع ذلك ، فإنها لا تبقى لفترة أطول من الوقت، عندما يبدأ مستوى الجلوكوز في الانخفاض ، قد تشعر أن طاقتك تنهار وأن الجسم سيحث على أخذ قيلولة، الخبز الأبيض هو عبارة عن خبز معالج يجعل المرء يشعر بالنعاس مقارنة بخبز الحبوب الكاملة.

  الكرز: هذه الفاكهة غنية بالـ ميلاتونين الذي يوازن دورة نوم الجسم، وإن استهلاك كمية إضافية من الميلاتونين يعطي جسمك إشارة للنوم، من الجيد دائمًا تناول الكرز بعد العشاء بدلًا من تناوله في النهار.

  الموز : مصدر ممتاز للبوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين يقال إنه يريح العضلات ، مما يجعلك تشعر بالنعاس في نفس الوقت، كما أن فيتامين ب 6 الموجود في الموز يحول التربتوفان في النهاية إلى سيروتونين.