النسخة الكاملة

طرق تساعدك على إدخال الفواكه والخضراوات إلى نظامك الغذائي

الخميس-2020-08-30 10:03 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز- من المعروف أن تناول الفاكهة والخضراوات ووضعها ضمن نظامك الغذائي سيحسن من صحة القلب، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ويحسن أيضا وظائف الدماغ.
ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية فإن أي شخص طبيعي يحتاج إلى كوبين على الأقل من الفاكهة يوميا وحوالي كوبين ونصف الكوب من الخضار يوميا أو كما يقول البعض بمفهوم الحصص فهي تساوي تسع حصص يوميًا.
تعدّ الحصة الواحدة من الفاكهة أو الخضار نصف كوب تقريبا، لكن الخضار مثل السبانخ والخس لها حجم يساوي كوبًا كاملًا، فمثلاً تعدّ قطعة واحدة من الفاكهة مثل التفاح أو البرتقال حصة واحدة فقط، فأحيانا عندما نقرأ الملصقات الموجودة على الفواكه والخضراوات المعبأة نرى أن الحصة الواحدة هي ثلاثة أرباع الكوب بدلاً من نصف الكوب.
كيف يمكننا زيادة تناول الفاكهة والخضراوات؟
معروف أن التفاح، والموز، والبرتقال، والكرز والعنب لا تحتاج إلى التبريد، لذلك يمكنك إبقاؤها على الطاولة، أو تقطيعها ووضعها في علبة في الحقيبة، وعند الشعور بالجوع تناوليها كوجبة خفيفة وصحية.
كذلك قومي بتخزين الخضار المجمدة؛ لأنها سريعة وسهلة التحضير، ويمكنك تناولها كوجبة طعام سهلة مثل البازلاء أو الفاصولياء الخضراء أو القرنبيط.
وكذلك السلطات قومي بغسلها وتقطيعها ووضعها في الثلاجة سواء في البيت أو العمل وتناوليها كوجبة وقت تناول الطعام.
ودائما ضعي الفاكهة المجففة مثل الزبيب والتمر والتوت البري المجفف في حقيبتك، وتناوليها كوجبة خفيفة سهلة، كما أنها لا تحتاج إلى التبريد.