النسخة الكاملة

تجنبي وضع هذه الأطعمة في قائمة نظامك الغذائي

الخميس-2020-08-18 10:18 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز- من أصعب الأشياء التي تواجها أي امرأة تطمح في اتّباع نظام غذائي صحي هو دخولها في تحد للتخلص من نوعية الأطعمة التي قد تفسد لها محاولاتها في هذا الاتجاه.
فعادة ما تكون هناك إغراءات لتناول شيء شهي المذاق من دون أن تكون له جدوى بالضرورة. ولهذا ينصح دوما بضرورة الاستعداد للنظام الصحي الجديد بالتخلص من كل الأطعمة التي قد تخالف ذلك النظام على أمل تحقيق أقصى استفادة ممكنة.
وينصح الخبراء بتجنب وضع الأطعمة الآتية في قائمة نظامك الغذائي: عادة ما توصف بكونها "قنابل سكر بنكهة الفواكه"، وهي ممزوجة بقدر كبير من السكر، ولهذا ينصح باستبدالها بالزبادي السادة الطبيعي الغني بمتممات بروبيوتيك الغذائية المفيدة.
المشروبات الغازية
وربما يعرف الجميع أن تناول تلك المشروبات باستمرار أمر يتعارض كليا مع أي نظام غذائي صحي، لكن ما لا يعرفه كثيرون هو أنه حتى المشروبات الغازية منخفضة أو عديمة السعرات لا تكون مفيدة للصحة تماما هي الأخرى.
المعروف مسبقا مدى أضرارهما بالصحة، نظرا لتسببهما في رفع مستويات الكولسترول السيئ بالجسم، والذي يتسبب بدوره في انسداد الشرايين وأمراض القلب. ولهذا ينصح باستبدالهما بزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو.
الحليب كامل الدسم
رغم أنه قد يبدو خيارا مميزا بحسب اعتقاد كثيرين، لكنه يحتوي على ما يصل لـ 20% من دسم الحليب، خاصة إذا لم تنزع منه طبقة القشدة.