النسخة الكاملة

ماذا يحدث عندما تضيفين السيروب المنكه لقهوتك يوميا؟

الخميس-2020-08-17 09:44 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز- في حين أن هناك كثيرا من الفوائد التي تعود على الصحة من وراء تناول مشروب القهوة بانتظام، من أبرزها ما كشفته دراسة أجريت عام 2015 عن أن شرب القهوة يحد بالفعل من خطر الوفاة، وذلك لدورها المباشر في التقليل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، السكري من النوع الثاني، الشلل الرعاش، سرطان الرحم والكبد، تليف الكبد والنقرس، فهناك البعض قد يتساءل عما يمكن أن يحدث في حالة إضافة السيروب المنكه إلى مشروب القهوة بصورة يومية!
وبينما قد يتصور كثيرون أن مثل هذه الإضافات المنكهة قد تفيد، لكنها على عكس ذلك، قد تلحق بعض الأضرار بالجسم وبالصحة في نهاية المطاف. ورغم مذاقها المميز، الشهي والممتع، لكن الحقيقة أنها لا تكون ذات جدوى عند إضافتها للقهوة. ونستعرض فيما يلي أهم ما يحدث للجسم عند إضافة السيروب المنكه للقهوة:
- إضافة السيروب المنكه للقهوة تعني استهلاك الجسم لكثير من السكريات التي لا يحتاج إليها، وهناك بالفعل عدة دراسات تشير إلى أن الإفراط في تناول السكريات أمر يرتبط ببعض الأخطار المحتملة، التي من ضمنها زيادة الوزن والعديد من الأمراض.
- إضافة السيروب المنكه للقهوة تعني تهيئة الجسم لاشتهاء مزيد من الحلويات السكرية الأخرى، وذلك لأن البحوث تبين أنه كلما زاد تناول السكريات، زادت الشهية لتناول مزيد من الحلويات السكرية الأخرى، وهو أمر يجب الانتباه إليه تماما.
- إضافة السيروب المنكه للقهوة تعني تناول المزيد من الحلويات التي تدخل في تصنيعها مادة بروبيلين جليكول العضوية، التي تربط نكهات السيروب بحبوب القهوة. وقد ثبت أن تناول تلك المادة بكميات كبيرة من الممكن أن يصيب الجسم بتسمم.
- هناك بعض المكونات التي تدخل في تركيب السيروب المنكه قد تضر بخلايا الحمض النووي للإنسان، ومن ضمن هذه المكونات مواد حافظة، مثل بنزوات الصوديوم.
- إضافة السيروب المنكه للقهوة تعني إمكانية تسريع وتيرة التدهور المعرفي للأشخاص.
- إضافة السيروب المنكه للقهوة تعني زيادة الجرعة التي يتناولها الفرد من الكربوهيدرات.
- إضافة السيروب المنكه للقهوة قد تتسبب في حدوث زيادة واضحة بالجسم في الأخير.
- إضافة السيروب المنكه للقهوة قد يتسبب في زيادة الإفراط في تناول الطعام.
- إضافة السيروب المنكه للقهوة قد تؤدي للإصابة بالسكري وأمراض القلب.
- إضافة السيروب المنكه للقهوة قد تؤدي إلى تردي صحة الفم والأسنان.
- إضافة السيروب المنكه للقهوة قد تتسبب في إصابة البشرة ببعض المشكلات.
- إضافة السيروب المنكه للقهوة من الممكن أن تتسبب في الإصابة بالاكتئاب.
- إضافة السيروب المنكه للقهوة قد تحظى بتأثيرات سلبية وتؤدي إلى استنزاف طاقة الجسم.
- إضافة السيروب المنكه للقهوة قد تزيد من خطر تكون حصوات الكلى.