النسخة الكاملة

5 إضافات غير صحية لا تضعيها على السلطة

الخميس-2020-08-06 09:39 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز- يعتقد الكثيرون أن تناول السلطة يعد أمراً صحياً للغاية بغض النظر عن مكوناتها أو الإضافات التي توضع عليها، فقد تكون بعض هذه الإضافات صحية مثل الدجاج المشوي والبيض المسلوق والفاصولياء السوداء لأنها تحتوي على القليل من الدهون، إلا أن هناك بعض الإضافات على عكسها؛ تحتوي على العديد من السعرات الحرارية.
سنستعرض في السطور القادمة بعض أنواع الإضافات التي يمكن أن تضعيها على السلطة لكنها قد تزيد من وزنك بسبب احتوائها على عدد كبير من السعرات الحرارية منها:
يقوم العديد من الأشخاص بإضافة الخبز المحمص إلى العديد من أنواع السلطات كسيزر أو حتى السلطة العادية، لاعتقادهم أن الخبز المحمص لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، إلا أنه في الحقيقة سيضيف 200 سعرة حرارية إلى سلطتك، لذلك استبدليه بالحمص المحمص. هناك بعض أنواع السلطات التي نقوم بإضافة أنواع معينة من الجبن عليها، لكن في الحقيقة إذا كنت تبحثين عن وجبة غذاء صحية كالسلطة عليك عدم وضع الجبنة عليها لأن كل مكعب من الجبن يحتوي على 50 سعرة حرارية، لذلك عليك استبدالها ببعض الخضار المتبلة مثل الزيتون وغيره.
شرائح التورتيلا
أصبح العديد من الأشخاص يقومون بإضافة شرائح التورتيلا إلى سلطاتهم بدلاً من الخبز لاعتقادهم أن التورتيلا لا تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، إلا أن الحقيقة هي أن خبز تورتيلا المقلي يحتوي على ما يقارب 300 سعرة حرارية.
المكسرات
قد يقوم بعض الأشخاص بتزيين سلطاتهم بقليل من المكسرات كالجوز أو اللوز فهي برأيهم لن تضيف أي سعرة حرارية للسلطة، إلا أن المكسرات تضيف ما يقارب 200 سعرة حرارية إضافية إلى سلطتك، لذلك ضعي القليل من المكسرات غير المملحة بدلاً عن المكسرات العادية.
الفاكهة المجففة يعد استخدام الفاكهة المجففة على السلطات أمرا رائعا إذ يعطيها شكلا وطعما، لكن الفاكهة المجففة تحتوي على سعرات حرارية عالية، فمثلاً التوت البري المجفف يحتوي على 200 سعرة حرارية و 28 جرامًا من السكر، لذلك قومي باستبدال الفاكهة المجففة ببعض الخضروات الأخرى.