النسخة الكاملة

5 أمور عليك اتّباعها للإستمرار في الزواج بعد الخيانة

السبت-2024-02-17 01:57 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - اكتشفت أن زوجك أو شريكك قد خدعك والآن أنت تعرفين الحقيقة!!! ماذا سوف تفعلين؟ تتركينه أم تسامحينه وتغفرين له مع الأمل أنه لن يعيد الكرّة مرّة أخرى. 

 

المغفرة ليست أمراً سهلاً ، لكن لم يقل أحداً أن الزواج سهل.نعم، انها صدمة! السؤال الذي يطرح نفسه الآن: هل يجب عليك الاستمرار في العمل لانقاذ زواجك أو هل يجب عليك تركه والمضي قدماً؟ كيف يمكنك استعادة الثقة ومشاعر المحبة والأمان بعد العثور على أدلة كاملة على أن شريكك خانك؟ ما الذي يمكن أن يقوله أو يفعله ليعيد لك إحساسك بالثقة؟ ما الذي يتطلبه الأمر لتصديق كلماته من الثناء والمحبة؟ قد تسألين نفسك الكثير من الأسئلة: هل أنت السبب؟ هل كان زواجك مملاً؟ ما الذي تملكه هذه المرأة الأخرى؟ هل هي أكثر جمالاً؟ هل هي حبيبة أفضل؟ ماذا فعلت للفوز بقلبه؟

من الطبيعي أن ترغبي في معرفة أسباب دوافع الخيانة، ولكن نادراً ما يكون هناك إجابة بسيطة لأسباب الخيانة. بغض النظر عن السبب، ستواجهين الكثير من من المشاعر المعقدة. في حال قررت عدم انهاء العلاقة على الفور، ستواجهين على الأرجح كابوسًا حيًا خلال الأسابيع أو الأشهر أو حتى السنوات القليلة القادمة. فيما يلي بعض النصائح التي سوف تساعدك على الأستمرا ر في العلاقة بعد خيانة الزوج أو الششريك:


 

1- عبّري عن مشاعرك
الصدمة، والإثارة، والخوف، والألم، والاكتئاب، والارتباك كلها مشاعر طبيعية. من المحتمل أن تشعر وكأنك في دوّامة عاطفية لبعض الوقت. سيستغرق وقتاً طويلا لتجاوز الألم. لا تتوقعي أن تشفي بسرعة، فستحتاجين إلى الكثير من الوقت لاستعادة الثقة حتى لو كنت تحاولين مسامحة الشريك وإنقاذ زواجك. لقد تغيرت الأمور ومن الطبيعي أن تحزني على العلاقة التي كانت لديك ذات يوم.


 

2- لا تسعي الانتقام
يمكن لخيانة الشريك أن تشعرك بالغضب. في حالة الغضب، قد تدفعك غريزتك البشرية إلى معاقبته والأنتقام منه بشتّى الطرق والأساليب، سواء كان من خلال التكلّم عنه بالسوء أمام الأهل والأصدقاء أو إيذائه عن طريق عمله أو تحريض الأولاد. الأنتتقام سوف يعطيك شعور مؤقّت بالرضا، ولكن لن يحل المشكلة. عندما تقرّرين المسامحة المضي قدماً والتركيز على العمل سوياً لأصلاح العلاقة. 


 

3- حاولي أن تعتني بنفسك
قد تواجهين بعض ردود الفعل الجسدية بسبب الإجهاد مثل الغثيان والإسهال ومشاكل النوم أو صعوبة التركيز أو عدم الرغبة في تناول الطعام أو الإفراط في تناول الطعام. بمجرد أن تمر الصدمة الأولية، حاولي بذل قصارى جهدك لتناول الأطعمة الصحية، والنوم لساعات منتظمة، وممارسة التمارين الرياضية كل يوم، وشرب الكثير من الماء، وللحصول على بعض المتعة.


 

4- تجنب القاء اللوم
إلقاء اللوم على نفسك أو على شريكك، أو الطرف الثالث لن يغير شيئًا، بل إنه مجرد طاقة مهدرة. حاولي ألا تلعب الضحية. الفاء اللوم سوف يجعلك تشعرين فقط بالعجز والحزن.

 

5- ابقي اطفالك خارج المشكلة
هذا الأمر هو فقط بينك وبين شريكك ويجب ألا يشمل الأطفال على الإطلاق. في حال قررتما الطلاق، فإن مشاركتهم التفاصيل حول القضية لن يسبب لهم سوى القلق والتوتّر. 


الخيانة هي من أصعب التحديات التي يمكن أن يواجهها الزواج، لكنها لا تعني دائمًا أنها النهاية.