النسخة الكاملة

كيف تتعاملين مع الزوج المدمن على العمل؟

السبت-2024-02-17 01:47 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - تستيقظين متوقّعة أن تعطي زوجك قبلة صباحية وأن تحتسي معه فنجان من القهوة ولكن ولمرة ​​أخرى، لا تجدينه في المنزل. كالعادة، لقد ذهب إلى العمل باكراً. سيناريو يتكرّر تقريباً كل يوم ويسبب لك الكثير من الإحباط. وبالرغم أنك تتمنّين قضاء وقت ممتع مع زوجك، ولكن يبدو هذا الأمر مستحيل!

زوجك مدمن على العمل؟ لا تقلقي، أنت فقط بحاجة إلى بعض النصائح البسيطة حول كيفية التأقلم مع جدوله المزدحم.

 

1- الدعم المعنوي 

مهما كانت انشغالاته، يحتاج الزوج إلى الدعم المستمر من زوجته للتمكّن من القيام بأعماله دون أي ضغط. قد لا يظهر الرجل عواطفه في كثير من الأحيان مثل المرأة ولكن من واجبات المرأة الرئيسية دعم زوجها في شتّى المجالات، المادية، العائلية والاجتماعية، حتى ولو كان دعماً معنوياً فقط.

 


2- الدعم الفعلي

في كثير من الأحيان، تدعم المرأة زوجها بالقول وليس بالفعل. الكلام لا يعني شيئًا إذا كنت لا تستطيعين تطبيقه. على الزوجة تفهّم سبب انشغال زوجها الشديد وعدم الضغط عليه والتسبّب له بالمشاكل. اثبتي قولك بفعلك، ولتكن وعودك بالدعم حقيقة تبرهن عنها اعمالك.

 

3- وضع جدول زمني

لا يمكننا تغيير العالم حتى نغير أنفسنا. لذلك، وللتخلّص من مشاعر القلق التي تسيطر عليك بسبب الابتعاد عن شريكك، قومي بإنشاء جدول زمني (بالتوافق مع زوجك) وحاولا الالتزام به لكي تستمعا ببعض الوق مع بعضكما البعض.

 

4- الاستقلالية والثقة بالنفس

الشيء الوحيد الذي يمكنك التحكّم فيه هو اختياراتك. لا يمكنك التحكم في النتيجة ولكن يمكننا بالتأكيد يمكن التحكم في الطريقة التي تتعاملين فيها مع مختلف الأمور. التحكّم والسيطرة على الآخرين قد يسبّب النفور، خاصةً بالنسبة للرجل الكثير الانشغال. لا يحب الرجل المشغول المرأة المسيطرة أو التي تعتمد علية في جميع اللأمور، بل هو اكثر انجذاباً للمرأة المستقلّة والواثقة من نفسها. 



5- وضع نفسك في مكانه

الطريقة الوحيدة لفهم حياة شخص آخر هي عن طريق وضع نفسك في مكانه. في هذه الحالة، سوف تتمكّنين من رؤية الأمور من منظاره واستيعاب زروفه التي تشغله عنك.

 

6- البحث عن هوايات مشتركة

يجب أن يكون هناك دائمًا وقت مخصص للتحدّث عما يحدث في حياة كل منكما. هذا هو المفتاح السرّي للعلاقة الناجحة. حاولي ايجاد هوايات مشتركة للتمكّن من قضاء بعض الوقت مع بعضكما البعض. يمكنكما الذهاب إلى السينما ، أو القيام بنزهة في الحديقة، أو تناول العشاء في مطعمكما لمفضّل، أو ممارسة رياضات مختلفة مثل كرة المضرب أو ركوب الدراجة الهوائية إلخ.



7- الاستماع

يعتبر الاستماع إلى احتياجات الشريك ومتاعبه من الركائز الأساسية للعلاقة الناجحة. فالاستماع يسمح لك بفهم كيفية سير الأمور بطريقة أفضل ومعرفة التغيرات والأحداث أو الجداول الزمنية القادمة في حياة زوجك.

هذه النصائح البسيطة والسهلة ستساعدك على التخلّص من القلق التوتّر بسبب ابتعاد الشريك، كما أنها خطوات بسيطة مهمّة لتوطيد العلاقة والتي تسمح لكما بالتقرّب من بعضكما البعض.