النسخة الكاملة

5 طقوس ليلية يمكن أن تعزّز علاقتك

Friday-2024-02-16 01:21 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - في بعض الأحيان، قد نتجاهل أمور، نظن أنها بسيطة أو تافهة، والتي يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا في تقوية علاقاتنا. على سبيل المثال، هناط العديد من السلوكيات أو الإيماءات الليلية بسيطة التي يمكن للأزواج التعبير من خلالها عن حبهم ودعمهم لبعضهم البعض. يجب أن يدرك الأزواج أنّ هذه الإيماءات يمكن أن تساعدهم في التغلب على الاخلافات وتقرّبهم من بعضهما البعض أكثر من أي وقت مضى.


إليك بعض الطقوس الليلية التي يمكنك اتّباعها مع شريكك والتي يمكن أن تعزّز علاقتكما.

 

1- تحضير العشاء معاً

سيشعر أولئك الذين يطبخون معاً بعد يوم عمل شاق بترابط وثيق. الكلمات ليست الطريقة الوحيدة للتواصل مع زوجك بعد يوم طويل. يمكنك إضافة أجواء مرحة ورومانسية من خلال معانقته وهو يساعدك في تحضير الطعام أو أغمريه ببعض القبلات! 

 

2- التحدّث عن ذكريات ممتعة

تحدّثي معه عن ذاكرة مضحكة أو محببة معينة عشتماها سوياً. تساعد الذكريات الممتعة في إراحة الدماغ وابعاده تذكرنا عن الإجهاد اليومي لإنها تعيدك إلى وقت أكثر سعادة، وبالتالي تمنحك الطاقة الإيجابية التي تحتاجينها في نهاية اليوم. ستشعر بالامتنان لأنك تمكنت من الحصول على هذه التجربة مع زوجتك. 

 


3-الذهاب إلى الفراش معاً في وقت مبكر

اذهب إلى الفراش مبكراً مع زوجك للتواصلا بعد يوم طويل. استريحي بعد يوم متعب واذهبي في نفس الوقت المبكر، أنت وزوجك، إلى الفراش. .فما أجمل من الاسترخاء تحت الشراشف الدافئة واحتضان الحبيب؟ سيعطيك ذلك الشعور بالأمان والحب. في نهاية اليوم، كل ما تريده هو القليل من المودة، أليس كذلك؟ لا حاجة للكلمات، فقط تمتّعي بدفىء عناقه وارتاحي واستعدّي للنوم بهناء.  


 

4- الابتسامة

مهما كان يومك صعباً، حاولي رسم ابتسامة عللى وجهك عند عودتك إلى المنزل. لا تعودي إلى البيت في حالة مزاجية سيئة. تذكّري أنه لا علاقة لزوجك بما حصل معك خلال اليوم، لذلك عليك التخلص من إحباطاتك. فإذا كنت ترغبين في التغلب على مزاجك السيئ وتكون قادرًا على التواصل مع زوجك بطريقة إيجابية ، فابتسمي له. اثبتت الدراسات العلمية أن الابتسامة، حتى لو كانت مزيّفة ، سوف تضعك في مزاج أفضل.


 

5- التحدّث عن الأهداف المستقبلية

بعد أن ينام الأطفال، قومي بالتحدّث مع زوجك عن اهافكما المستقبلية التي تريدان تحقيقها. تساعدك هذه المحادثة فعلى الاسترخاء وإزالة الضغط وعيش أحلام جديدة مع الشريك. إن وضع الخطط بهذه الطريقة يمكن أن يثيركما ويمنحك دفعة أخرى من الطاقة في نهاية يوم طويل.