لينا الحديد سفيرة للأردن بفرنسا المخرج محمد يوسف العبادي نقيبا للفنانين الأردنيين الأردن يعزي حكومة وشعب بنغلاديش بضحايا حريق مجمع تجاري وزارة الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق اندلع في مجمع تجاري في بنغلاديش أمانة عمّان تمدد فترة تجديد رخص المهن والإعلانات مسيرات تنديداً بجرائم الاحتلال واعتزازاً بجهود الملك الإغاثية للأشقاء بغزة الملك: القوات المسلحة تواصل بذل كل ما بوسعها للوقوف إلى جانب الأهل في غزة عملية إنزال أردنية جديدة لمساعدات على شمالي قطاع غزة وفيات الجمعة 2024/3/1 مفوضية اللاجئين: 80% من الأسر تعتمد فقط على المساعدات الفايز: الأردنيون فخورون بالذكرى الـ 68 لتعريب الجيش 3490 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس حالة الطقس في المملكة الجمعة وللأيام المقبلة - تفاصيل إرادة ملكية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي وزير الداخلية القطري الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب الجيش سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2024-02-13 10:26 am

لا تدعي المال يعيق حياتك الزوجية

لا تدعي المال يعيق حياتك الزوجية

جفرا نيوز - يشكّل المال جزءاً كبيرا من الحياة الزوجية، ويمكن أن يكون موضوعًا حساسًا أيضا يؤدي لتوتر كبير في العلاقة. ولكن يجب أن تعلمي أيضا بأنه لا يجب أن تكونا أغنياء، بل أن تتعلما كيفية إدارة المال بحكمة معا.

في دراسة أجرتها "Ramsey Solutions" لأكثر من 1000 شخص من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية حول الزواج والمال، تبيّن أن المال هو المشكلة الأولى التي تسبب الصراع بين المتزوجين، والديون الاستهلاكية هي إحدى نقاط الخلاف الرئيسة بالنسبة لـ 41% من الأزواج.

ولتجنب الخلافات المالية، يجب أن تتحدثا بصراحة عن المال ومخاوفكما لأن ذلك سيساعد على تحقيق التوازن بين الزواج والمال بحسب ما ذكر موقع "marriage"، وبدون هذا التواصل المفتوح، يخاطر الأزواج بمواجهة مشاكل لاحقًا تتعلق بإدارة المال، فالعمل كفريق هو جوهر الزواج.

المال والزواج

5 نصائح ذهبية للاستشارة ما قبل الزواج

تحديد الأهداف المالية المشتركة

من الضروري أن يضع الزوجان أهدافًا مالية واضحة ومحددة، فإن معرفة أين ترغبين أنتِ وزوجك المضي مع الزواج هو الطريقة الوحيدة للوصول إلى الاستقرار المادي.

يمكن أن تشمل هذه الأهداف:

• شراء منزل

• شراء سيارة

• إدارة التكاليف للسفر

• تغطية النفقات الطبية

• الإنفاق على الدورات التدريبية لبناء المهارات

• بدء صندوق الجامعة للأطفال

وضع خطة وتنفيذها

بعد تخصيص الوقت لتحديد الأهداف، تأتي الخطوة التالية وهي وضع خطة لتحقيق الأهداف وبدون التخطيط المالي، يصعب تحويل الأهداف إلى إنجازات.

• اعملا مع بعضكما.

• استعرضا وضعكما المالي

• اصنعا خطة واضحة معًا ومفهومة

• حتى إذا اضطررتما إلى استشارة متخصص، فتأكدي من القيام بذلك معًا.

وعليك أن تعلمي أن الخطة لا قيمة لها إذا لم تعملا بانسجام لإدارة الزواج.

نصائح إضافية لإدارة المال في الزواج

التحضير المسبق: لا تنتظرا الأزمات لتتحركا.

تبديل النظرة: النفقات الآن مشتركة، ناقشا عاداتكما المالية، وكونا صادقين معا حول الديون أو القروض.

الموازنة: ليس كل الدخل للإنفاق، خصصا للضرورات والكماليات ووفرا.

مراجعة الأهداف: راجعا أهدافكما المالية المشتركة لتتبعا التقدم.

تجنب الاتهامات: استبدلا الانتقاد بالحوار والنصائح البناءة.

التعاطف: حاولا فهم وجهة نظر شريككم تجاه المال.

طلب المساعدة: لا تترددا في استشارة متخصص مالي أو معالج نفسي عند الحاجة.

باستخدام هذه النصائح، لن يصبح المال عائقاً لحبكما، إنه أمر صعب، لكن العمل معاً يُسهّل الحياة، تحدثا بصراحة وأعدا خطة مالية واضحة لتحصدا مستقبلاً أفضل.