النسخة الكاملة

5 طرق لتفادي الخلافات الزوجية خلال عطلة نهاية الأسبوع

السبت-2024-02-10 12:35 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - يمكن أن يؤدي القتال باستمرار إلى الهستيريا خاصةً خلال فترة عطلة نهاية الأسبوع. في حين أن الخلافات الزوجية أمر طبيعي ولا مفر منه، إلاً أنها قد تزداد في هذه الفترة بسبب قضاء وقت أطول معًا. وهناك طرق للحد من الخلافات الزوجية والتعامل معها بأسلوب واعي ومتّزن.

 

1- لا تكوني دفاعية

من الطبيعي أن تكوني دفاعية فور اندلاع المشكل كونك تشعرين بالهجوم أو الظلم أو أن يتم القاء اللوم عليك لأسباب خارجة عن إرادتك. استمعي بهدوء وحاولي تقبّلي النقد من شريكك وحاولي تقييم الأمور بموضوعية. في كثير من الأحيان، يمكن أن تصبح أفكارنا وعواطفنا غير عقلانية عندما نتعرّض للهجوم وقد يسبّب ذلك في زيادة التوتّر.

 

2- خذي بعض الوقت وحدك

من الضروري أن تخصّصي بعض الوقت للبقاء وحدك، والعكس صحيح. يؤدّي ملازمة الشريك وقضاء الكثير من الوقت معه إلى زيادة الجدل، لذلك حاولى أن تكرّثي بعض الوقت للجلوس بمفردك وتتمكّني من أخذ قسط من الراحة.

 


3- تقليل الطلبات والأسئلة

اطلبي طلباتك كلها مرة واحدة وتجنبي إزعاج زوجك بأسئلة متكرّرة طوال اليوم. لذا حاولي أن تكوني متفهّمة لكي لا تزيدي من صعوبة الوضع. حاولي عدم استغلال وجوده في المنزل لفتح ملافات قديمة أومعالجة أمور سلبية تتعلّق بحياتكما. الوقت غير مناسب للمشاحنات ومن واجب المرأة تهيئة أجواء منزلية مرحة وإيجابية. تذكّري أن زوجك متعب ويرغب بالحصول على قسط من الراحة بعد أسبوع مجهد. 


 
4- كوني رومانسية

قد يساعد تهيئة أجواء روكانسية في زيادة الحميمية وتخفيف من حدّة التوتر. فعلى سبيل المثال، بعد أن ينام الأطفال، قومي بتحضير المناخ المناسب للتمتّع مع بعضكما البعض بوقت شاعري. قد تكون هذه فرصة جيّدة لتقوية العلاقة بينكما والتفريغ عن مخاوفكما وهمومكما في غرفة النوم.

 

5- تعاطفي مع زوجك

أصبحت الحياة صعبة تكثر فيها المشاعر السلبية، مثل القلق والخوف والتوتر، لهذا يصبح الجميع أكثر حساسية تجاه أبسط الأشياء, كوني متعاطفة مع زوجك وحاولي التخفيف عنه. تذكّري أنه بالتأكيد حريص على تأمين مستقبل زاهر للعائلة.. اختاري العبارات اللطيفة والداعمة لتحسين مزاجه وتفادي النزعات.