النسخة الكاملة

4 خطوات لإعادة بناء الثقة في العلاقة

السبت-2024-02-10 12:24 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - الثقة هي من أهم عناصر العلاقة الصحية ويمكن أن يؤثر خرقها على العلاقة بشكل كبير، خاصةً عندما يحجب الكذب الحقيقة. من أجل الحفاظ على علاقة صحية، يجب على كلا الطرفين الاعتراف بأخطائه والعمل على الحفاظ على الرابطة التي تعتمد بشكل كبير على الصدق والتواصل المفتوح.


في ما يلي، 4 خطوات لإعادة بناء الثقة في العلاقة:

 

1- الصراحة

قد تبدو الكذبة البيضاء الصغيرة غير مؤذية للبعض، ولكن عندما يكون الشريك أو الزوج أو الصديق غير صادق معك، فقد يتسبب ذلك في ضرر كبير لعلاقتك. يجب أن تكونا قادرين على الوثوق ببعضكما البعض من أجل الاستمرار معاً وتخطّي المشاكل مهما كان حجمها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة. في حين أنه قد يكون من الصعب على أحدكما أو كليكما الاعتراف بالكذب، إلاً أن هذه الخطوة ضرورية لاسترجاع الثقة.


 

2- العمل على حل المشاكل 

في كثير من الأحيان، ينبع خرق الثقة من مشاكل أو خلافات داخل العلاقة. اعمل يمع شريكك للوصول إلى أساس المشكلة من خلال مناقشة احتياجاتك ورغباتك بصراحة. تحدثي معه عن سبب شعور أحدكما أو كلاكما بالحاجة إلى المزيد من الوضوح للتمكّن من الوصول إلى الحقيقة. عبري له أفكارك ومشاعرك، وإذا لزم الأمر ، أحضري طرفاً ثالثاًٍ للتوسط في مناقشة ودية في بيئة آمنة.


 

3- الاعتراف بالأخطاء

من المهم الاعتراف بأخطائكما لبعضكما البعض. ليس من السهل الاعتراف بالخطأ، لكن القيام بذلك يدل على القوة والاهتمام الحقيقي بالشريكك وللتمكّن من إعادة بناء الثقة.

 

4- الاعتذار والمسامحة

من أجل إعادة بناء الثقة في علاقتك، يجب أن يظهر كل منكما الندم عن الكذب أو عن أي تصرف مؤذي. قدمي اعتذاراً صادقاً. لا يكفي قول ذلك بل يتوجّب عليكما أيضاُ برهنة ذلك من خلال السلوك والتصرفات. إذا اعتذر شريكك، فسامحيه وابذلي جهدك لترك الماضي في الماضي.