النسخة الكاملة

تعرفي عليها سيدتي.. فوائد الشوكولاته لصحة المرأة

السبت-2024-02-10 12:20 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - تحتوي الشوكولاتة على مركبات الفلافونويد الصحية والثيوبرومين، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، ويخفف الالتهاب، ويقي من السرطان. وعندما يتعلق الأمر بالنساء، فإن الشوكولاتة تحتوي على الكثير من الفوائد الإضافية.

 

إليك 5 فوائد للشوكولاته على صحة المرأة:

 

1- تقلل الشوكولاته من ضغط الدم وخطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية

تعمل مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة الموجودة في الشوكولاتة على تقليل التهاب الشرايين وزيادة الدورة الدموية وإبطاء أكسدة الكوليسترول الضار (LDL) في مجرى الدم. وجدت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول ما يصل إلى قطعتين من الشوكولاتة الداكنة أسبوعيًا يقلل من الإصابة بالسكتة الدماغية.


2- الشوكولاته مفيدة للبشرة

إن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة لا تزيد من تدفق الدم فحسب، بل قد تحمي الجلد أيضًا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


3- الشوكولاته تساعد في تحسين القدرات الفكرية

تساعد مركبات الفلافونويد على إبطاء أكسدة خلايا الدماغ وزيادة الدورة الدموية في الدماغ. ليس فقط أن هذا له تأثير طويل المدى في الوقاية من السكتات الدماغية، ولكن تناول الشوكولاته الداكنة قد يكون له فائدة فورية في تحسين القدرات العقلية.


4- الشوكولاته تعزز النشاط

وبصرف النظر عن جميع فوائدها المضادة للأكسدة، تحتوي الشوكولاته على مادة الكافيين التي تحارب التعب وتزود الجسم بدفعة من الطاقة.


5- الشوكولاته تحسّن المزاج والرغبة الجنسية

تحتوي الشوكولاتة على مادة الفينيل إيثيل أمين التي تحفز النشوة وتعزز الرغبة الجنسية. بينما يتحول التربتوفان، الموجود أيضًا في الشوكولاتة، إلى السيروتونين "هرمون "السعادة" في الدماغ.