النسخة الكاملة

4 أمور يجب تجاهلها للتمتّع بعلاقة سعيدة

السبت-2024-02-03 02:33 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - العلاقات الرومانسية لا تشبه تلك التي تشاهدينها على التلفزيون وفي الأفلام. الحب شعور رائع ولكن، وللأسف، في الكثير من الأحيان يكون مؤلماً. هناك فرق شاسع بين التوقعات الواقعية والأحلام الرومانسية. فالاعتقاد بأن فارس الأحلام سيأتي على حصان أبيض وينقلك إلى أرض القصص الخيالية، بعيد عن الواقع.

تبدأ العلاقات الحقيقية والصحية بالعمل، هناك الكثير من قواعد العلاقات التي توفر لك النصائح حول ما يجب عليك القيلم به. ولكن هل تعرفيم ما هي الأمور التي يجب عليك تجاهلها حتى تتمكني من الحفاظ على علاقة صحية مع شريكك الرومانسي؟

 

في ما يلي، 4 أمور يجب تجاهلها للتمتّع بعلاقة سعيدة.

 


1- نصيحة الأصدقاء

في بعض الأحيان يقدم الأصدقاء نصيحة سيئة. هذا لا يعني أنك يجب أن نتجاهل أصدقائنا، بل في الواقع، العكس هو الصحيح. كلاكما بحاجة إلى وقت بعيد عن بعضكما للتسكع مع أصدقائكما. فتمضية بعض الوقت بعيدًا عن بعضكما أمر صحي يسلعد على تحقيق التوازن بين الحب والصداقة..

من الطبيعي عندما تختلفي مع حبيبك أن تفضفضي لأصدقائك للحصول على نصيحتهم. تذكري أن كل علاقة تختلف عن أي علاقة أخرى، لذا قد لا تكون النصيحة التي يقدمونها لك هي الأنسب لعلاقتك. لا تخافي من تجاهل النصيحة خاصةًً إذا لم تطلبيها. 



2- لا تحاولي تغيير عيوب شريكك 

سيكون هناك وقت في علاقتك تبدئين فيه في ملاحظة عيوب الشخص الآخر. عادةً ما يحدث هذا بعد "مرحلة شهر العسل" ؛ في مكان ما بين 2-6 أشهر من ابتداء العلاقة. لا تحاولي تغيير شريك حياتك، وتعلّمي كيفية التعايش معه (ما لم تكن هذه العيوب خطيرة أو مدمّرة). تذكّري أنه لديك عيوب أيضًا، وهذا جزء لا يتجزأ من الحياة. 


3- الخلافات التافهة

نريد دائماً أن نكون على صواب، ولكن يجب أن تتعلمي اختيار معاركك. عند وقوع الخلافات، من الطبيعي أن يحاول الأشخاص إيذاء شريكائهم من أجل الفوز بالجولة. إنها سياسة خاطئة وغير منتجة ولن تؤدي إلا إلى تصعيد الأمور بينكما. لذلك، عندما تجد ين نفسك في موقف ما، حاولي التفكير جيدأً قبل الدخول في المعركة. خذي لحظة لتهدئة نفسك وتقييم الأمور. ألا تريد فقط إيجاد حل للمشكلة بدلاً من جعل الأمور أسوأ؟


4- الماضي

تعلمي ترك الماضي. سواء كانت علاقات سابقة أو مشكلات مضت وقمت بحلها ودفنها، ما عليك سوى تعلم تجاهلها. اعادة فتح دفاتر سابقة هو بكل تأكيد وصفة لكارثة، وسوف يؤدي فقط إلى تفاقم العلاقة.