"البطالة في الأردن".. المفرق تحتل أعلى معدل والعقبة الأدنى لا تدخل بشري في تقدير قيمة الأراضي بالأردن الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة في العقبة (صور) الخلايلة يكشف موعد انتهاء صيانة "المسجد الحسيني" 507 حالات عمل أطفال وتحرير 242 مخالفة بحق منشآت - تفاصيل 3580 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الثلاثاء أطباء وممرضون فاقدون لوظائفهم - أسماء وفيات الأردن الأربعاء 28-2-2024 "الأردن يلبي النداء".. يشعل منصات التواصل الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة الهواري: الأردن حصل على أكثر من حصته من اللجوء إلاّ أنه ظل ملتزمًا بواجبه الإنساني الميثاق يعقد اجتماعه الـ 49 ويؤكد الفخر والاعتزاز بمشاركة جلالة الملك إنزالات غزة التعليم العالي: الأربعاء آخر يوم لتقديم اعتراضات المنح والقروض مرتفع جوي سيبيري يؤثر على الأردن حتى الجمعة الملك يشارك في الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة - صور "الملكية الأردنية" تفتتح وجهتين جديدتين في بريطانيا الملك يشدد على التوسع في عمليات الإنزال الجوية لأهل غزة الأمن السيبراني: نراقب 83 مؤسسة لكشف أي تهديد عليها سياسيون: نواجه التشكيك بالفخر بمواقفنا المشرفة مع غزة الأمن يحبط تهريب مليون ونصف حبة مخدرة لدولة مجاورة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2023-12-08 02:02 pm

لكِ سيدتي.. خيارات غير جراحية لتجميل الوجه

لكِ سيدتي.. خيارات غير جراحية لتجميل الوجه


جفرا نيوز - يشهد مجال التجميل تطوراً لافتاً يوماً تلو الآخر، ويسجل إقبالاً واسعاً على خدماته وحلوله العلاجية، لا سيما بين السيدات الراغبات في الظهور بإطلالة مشرقة. ولا يخفى على أحد أن سيدات كثيرات يفكرن بالخضوع لإجراءات تجميل الوجه، إلا أنهن يخشين من الخضوع للعمليات الجراحية، ويدفعهن خوفهن هذا إلى العزوف عن الفكرة تماماً.

إلا أن تطور مجال التجميل وفّر خيارات علاجية بديلة بأدنى حدود التدخل الجراحي، لإضفاء رونق جديد على مظهر السيدات، ومنحهن الإطلالة التي يحلمن بها بدون ضرورة الخضوع للعمليات الجراحية. وحول أحدث حلول تجميل الوجه غير الجراحية، تحدّثنا إلى الدكتور ماهر الأحدب، استشاري جراحة التجميل، الذي تطرّق الى أحدث خيارات تجميل الوجه غير الجراحية بأدنى حدود التدخل.

وقال الدكتور الأحدب: "تعدّ حقن الفيلر والبوتوكس من أكثر حلول التجميل غير الجراحية شيوعاً، والتي تصادف أنها من بين أفضل الطرق لرفع الوجه والرقبة وتعزيز ثباتهما وتحديد محيطهما بأسلوب غير جراحي، سواءً كانت السيدة تسعى للتخلص من العلامات المرئية للتقدّم في السنّ، مثل فقدان الحجم والخطوط الدقيقة أو إخفاء التجاعيد والترهّل، أو تتطلع ببساطة لإبراز ملامح الوجه بشكل أكبر وإضفاء رونق جديد على إطلالتها. لذلك نؤكد لجميع السيدات توافر مجموعة واسعة من الإجراءات التجميلية غير الجراحية التي تلبي تطلعاتهن".



حقن الفيلر الجلدي والبوتوكس

أوضح الدكتور ماهر أن حقن الفيلر الجلدي يشكّل خياراً متميزاً في عالم التجميل، إذ يقوم بنحت الوجه بدقة عالية، عبر حقن مواد طبيعية لملءِ الفراغات تحت الجلد، وإخفاء التجاعيد وخطوط الوجه، ليمنح البشرة تحسناً ملحوظاً يلبي تطلعات السيدات، ويضفي على بشرتهن مظهراً ممتلئاً ومفعماً بالحيوية والشباب.

وأكد الدكتور ماهر على وجود خيار آخر وهو حقن البوتوكس من النوع أ، والذي يعمل من طريق إضعاف وتقليل انقباض العضلات، بحيث يثبط ويمنع استجابة الأعصاب للمادة الأسيتيل كولين التي توجه العضلات للانقباض. وبالتالي تقلل هذه الحقن من التجاعيد، وتمكّن السيدة من استعادة إطلالتها الساحرة، من دون أي تدخل جراحي وبشكل آمن.



حمض الديوكسيكوليك

أشار الدكتور ماهر إلى وجود حقن حمض الديوكسيكوليك التي تعدّ تقنية غير جراحية لإذابة دهون الوجه والرقبة، إذ إن تراكم الدهون في الوجه يمنح مظهراً أكبر في السنّ. لذلك تعمل هذه الحقنة على تخفيف دهون الوجه لتستعيد السيدة بروز عظمتي الوجنتين والفك السفلي، التي تعتبر من أبرز علامات الجمال والشباب. ويعتبر هذا الخيار أقل خطورة بشكل كبير من عمليات التجميل الجراحية، ومن أفضل طرق تحسين شكل الوجه في طب التجميل.



الشدّ بالموجات الصوتية

للسيدات اللواتي يبحثن عن شد الوجه وإرجاع شباب الجلد بعيداً من الخيارات الجراحية، تتوافر عدة أجهزة مثل الثيرماج والهايفو والأثيرا التي تعتمد على الشدّ الحراري باستخدام ترددات الموجات الصوتية التي بدورها تشدّ طبقة الأدمة العميقة، وتستخدم هذه الأجهزة على الوجه والرقبة من خلال جلسة علاجية في العيادة لنتائج جميلة تستمر لسنوات.