الملك خلال اتصال مع السيسي: أهمية تكثيف العمل لضمان إيصال المساعدات حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور أسس وإجراءات حزب إرادة لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جولة محلية مهمة للملك قريبا - تفاصيل مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2023-12-04 05:06 pm

رائحة الفم الكريهة مؤشر لبعض الأمراض

رائحة الفم الكريهة مؤشر لبعض الأمراض

جفرا نيوز - اشتهرت رائحة النفس الكريهة بارتباطها بعدم نظافة الفم، لكن يمكن أن تكون مؤشر لعدد من الأمراض، والتي لا يلاحظ وجودها إلا برائحة النفس.

ويعتبر الأشخاص المصابون بمرض السكري من أكثر الأشخاص الذين يعانون من رائحة الفم الكريهة، وقد تتحول الرائحة إلى ما يشبه رائحة الأسيتون، أو طلاء الأظافر، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب.

أما في حالة مرضى الكبد، فيكون لهم رائحة فم كريهة وعفنة، وتعرف باسم نفث الموتى، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي قد يعانون من رائحة الفم الكريهة.

ويعد الأشخاص الذين يمتلكون رائحة فم أو البول او العرق، كرائحة الملفوف المسلوق، عليهم التوجه مباشرة إلى الطبيب، لأنهم قد يعانون من فرط الميثيونين في الدم، والذي لا يظهر على الأشخاص المصابون به أي عرض آخر.