الأردن يعزي بضحايا حريق مبنى سكني في إسبانيا الملك خلال اتصال مع السيسي: أهمية تكثيف العمل لضمان إيصال المساعدات حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور أسس وإجراءات حزب إرادة لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جولة محلية مهمة للملك قريبا - تفاصيل مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2023-12-01 02:45 pm

دليل مفصل للسيدات بهدف التخلص من سموم الجسم بشكل فعال

دليل مفصل للسيدات بهدف التخلص من سموم الجسم بشكل فعال


جفرا نيوز - مع دخول فصل الشتاء تكثر الأمراض المزعجة التي تحتاج الى عناية احترازية لتجنبها، لذلك يفضل تطبيق أنظمة خاصة من أجل تخلص الجسم من السموم بشكل طبيعي وفعال، ويمكن اختيار أبسط الوصفات وبمكونات منزلية بسيطة دون الحاجة للتكلفة العالية.

ونشر موقع "هيلث مي لايف" مجموعة من النصائح البسيطة لإزالة السموم بطرق صحية، ويأتي في مقدمتها الحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق شرب كمية وفيرة من الماء، وهو ما يسمح بإزالة السموم بشكل فعال.


وكذلك يمكن تناول الشاي الأخضر الذي يحتوي على مادة الكاتيكين التي تدعم وظائف الكبد وإزالة السموم. وأيضاَ تساعد ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون الغنية بفيتامين C على تعزيز إزالة السموم من الكبد وتعزيز مستويات مضادات الأكسدة.

وتبدأ عمليةالتخلّص الشامل من السموم بوضع نظام غذائي متكامل يشتمل على الأطعمة الكاملة غير المصنعة، مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والدهون الصحية.

ومن الضروري ممارسة التمارين الرياضية او اليوغا بهدف إزالة السموم من الجسم، فالنشاط البدني يحسّن الدورة الدموية، ويقلٍل من التوتر، ويعزز التعرّق، ويدعم إدارة الوزن، وكلها تساعد في إزالة السموم.

وينصح الخبراء بتقليل الفوضى العقلية والتوتر وأنماط التفكير السلبية في الحياة، عن طريق ممارسات التأمل والتنفس العميق وتقليل التوتر وتعزيز الوضوح العقلي والتوازن العاطفي.

ومن الضروري أيضاً أخذ قسط من النوم لساعات كافية تسمح للجسم بالشفاء وإزالة السموم من الدماغ واستعادة مستويات الطاقة.