الملك خلال اتصال مع السيسي: أهمية تكثيف العمل لضمان إيصال المساعدات حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور أسس وإجراءات حزب إرادة لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جولة محلية مهمة للملك قريبا - تفاصيل مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2023-12-01 10:31 am

وصفات طبيعية لعلاج تشقّقات القدم في الشتاء

وصفات طبيعية لعلاج تشقّقات القدم في الشتاء

جفرا نيوز - مع بداية فصل الشتاء وتدنّي درجات الحرارة وتقلبات الطقس، يعاني الكثير من الأشخاص مشكلة القدم المتشقّقة، والتي تحتاج إلى العناية الدائمة لحمايتها والحدّ من تشقّقها.

تلجأ غالبية السيدات إلى الحجر الخفّان وهو في غاية الأهمية لفرك المنطقة بالكامل والتخلص من الجلد الميت والتشقّقات. وليصبح كعب القدم في غاية النعومة والرطوبة يجب استخدام الفازلين أو الكريم المرطّب.

وهناك أيضاً بعض الوصفات المنزلية المناسبة لتحضير المقشّرات والتخلص من التشقّقات والجلد الميت وترطيب البشرة، من أهمها:

- مقشّر القهوة، من طريق خلط كميات متساوية من القهوة والسكر مع بضع قطرات من زيت الزيتون، ثم فرك الخليط لبضع دقائق على القدمين بحركة دائرية، ومن ثم غسلهما جيداً.

- مقشّر السكر البنّي، حيث تساعد حبيبات السكر على ترطيب البشرة وتغذيتها، كل ما عليك القيام به هو مزج 4 ملاعق من السكر البنّي مع 3 ملاعق من زيت اللوز أو الزيتون، وتدليك القدمين بهذا الخليط المهم في إزالة التشققات وتخفيف التوتر.

- مقشّر العسل والليمون: يُنصح باستخدامه قبل الذهاب إلى النوم، اخلطي كميات متساوية من السكر وزيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وعصير الليمون، وافركي قدميكِ بالخليط، فهذا المقشّر يساعد على إزالة التشققات وترطيب القدمين.

- مقشّر الملح: اخلطي نصف كوب من الملح مع ربع كوب من زيت جوز الهند جيداً، واتركيه لبضعة أيام، ثم خذي كمية صغيرة من الخليط ودلّكي بها قدميكِ، ثم اغسليهما جيداً، فهذا الخليط ينشّط الدورة الدموية، ويُعدّ الملح مقشراً رائعاً للقدم المتشقّقة.