النسخة الكاملة

حمية 5x2 صيحة تخفيض الوزن الجديدة

Friday-2023-11-17 02:46 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - راجت في الآونة الأخيرة حمية غذائية تعتمد على تناول الطعام الصحي حتى الإشباع 5 أيام في الأسبوع، قبل الوصول إلى يومين من تناول ما لا يتجاوز 800 سعرة حرارية في نظام 5x2، ما يؤدي إلى تخسيس الوزن بسرعة فائقة.

كان النظام الغذائي الأصلي 5x2 يعتمد على الصيام لمدة يومين كل أسبوع، حيث يستهلك الرجال 600 سعرة حرارية أو أقل في هذين اليومين، وتستهلك النساء 500 سعرة حرارية أو أقل، ولكن تم تطويره إلى 800.


وأنشأ نظام 5x2 الغذائي الدكتور مايكل موسلي، الذي قدّمه لنا في فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عام 2012 بعنوان "تناول طعامك بسرعة وعش لفترة أطول".

وعندما تم اختبار مايكل في الفيلم الوثائقي، اكتشف أن جسمه يحتوي على نسبة من الدهون، مما جعله أكثر عرضةً للإصابة بأمراض القلب أو السرطان. وبعدما غيّر نظامه الغذائي واتبع النظام الغذائي 5x2، انخفض الخطر بشكل كبير.

وأوضح أن لدينا جميعاً هورمون نمو يسمى IGF-1، وهو يساعدنا في مرحلة الطفولة على النمو، ولكن عندما نكبر فإنه يؤدي إلى تقدّم السن. المستويات العالية من هذا الهورمون يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب أو السكري أو السرطان. لذا نحتاج إلى خفض هذا الهورمون.

ويساعد اتباع نظام غذائي سريع متقطع مثل النظام الغذائي 5x2 على خفض هذا الهورمون فتنتقل أجسامنا إلى "وضع الإصلاح" بدلاً من "وضع النمو".

وأثبتت الاختبارات العلمية وكذلك الدراسات التي أُجريت على مجموعة صغيرة من الأشخاص في الإكوادور، ممن لديهم مستويات أقل بكثير من IGF-1، أنهم نادراً ما يصابون بالسرطان والأمراض الأخرى المرتبطة بالعمر.