الصفدي يزور الجناح الأردني في إكسبو الدوحة ويشيد بالقائمين عليه الصفدي يلتقي وزير العمل القطري ويؤكد مهارات وكفاءات العامل الأردني في مختلف المجالات الخصاونة: معاهدة السلام مع إسرائيل "تحظر التَّهجير القسري" البريد اليمني يشيد بتجربة البريد الاردني بتوزيع المعونة الوطنية "الضمان" توضح حول شمول عمال لدى مياه اليرموك بأحكام القانون "جفرا " ترصد الإضراب في وسط البلد - صور المستشفى الميداني الأردني نابلس/1 يجري عملية نوعية إعداد المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع بكلفة (400) مليون دينار محاكم تمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم (أسماء) الأمن يحذر الأردنيين لا عوائق أو إغلاقات على الطرق في المملكة ولي العهد : أليس لأهل غزة من حقوق الإنسان نصيب؟ - فيديو حالة عدم استقرار جوي تؤثر على المملكة اليوم والأرصاد تحذر وفيات الأردن الإثنين 11-12-2023 "المحامين": توقف عن الترافع أمام المحاكم الاربعاء ويوم تضامني الجمعة الحجاوي: الحرب على غزة ألغت 90% من الحجوزات السياحية خطاب:توقعات بتساقط الثلوج وحالات عدم استقرار جوي في المملكة خلال كانون الأول الإضراب وعطلة المدارس .. "التربية" توضح .. ومصدر لـ"جفرا":سنطبق أسس الغياب الداخلية: مستعدون لتوفير البيئة المناسبة لزوار البترا %10 انخفاض أعداد الوافدين للسياحة العلاجية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-09-25 06:48 pm

3 أطعمة تعالج الكبد الدهني غير الكحولي

3 أطعمة تعالج الكبد الدهني غير الكحولي

جفرا نيوز - يتسبب مرض الكبد الدهني غير الكحولي في تخزين الكثير من الدهون في الكبد لدى الأشخاص الذين يشربون القليل من الكحول أو لا يشربون الكحول مطلقاً.

كشف باحثون من جامعة باليريك في إسبانيا مراجعة حديثة لإدارة مرض الكبد الدهني غير الكحولي، الذي يفتقر حتى الآن إلى علاج دوائي، على الرغم من أنه أكثر الأسباب شيوعاً لمرض الكبد المزمن عالميا.

وأوضح الباحثون أن القهوة وطعام البحر المتوسط الغني بالألياف والأسماك، والنظام الغذائي الذي يحتوي على قليل من اللحوم الحمراء، من أفضل إستراتيجيات التغذية لإدارة الحالة، وفقا لموقع "نيوز مديكال”.

وأشار الباحثون إلى دور النظام الغذائي في تكوين الدهون الجيدة، وهي العملية التي تقوم فيها خلايا الكبد بتحويل الكربوهيدرات إلى أحماض دهنية.

وربطت النتائج الأنظمة الغذائية الغنية بالفركتوز، بما في ذلك السكروز وشراب الذرة، بارتفاع خطر الإصابة بالتنكس الدهني والتهاب الكبد الدهني غير الكحولي، خاصة لدى من يعانون من زيادة الوزن.

وأشار الباحثون إلى العناصر التي تقلل الإجهاد التأكسدي للخلايا، ومنها القهوة، كما وجدوا أن للبروبيوتك فائدة محتملة أيضاً في خفض الالتهابات بالجهاز الهضمي.