مشروع نظام معدِّل لنظام تصفية الشركات الكفالة الإلزامية للمركبات شرطا لتخليصها اعتبارا من تشرين أول ولي العهد يحضر "قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني" الحكومة: استحداث برنامج وقفي خيري يُعنى بشؤون المصحف الشَّريف هيئة الإعلام تدعو المؤسسات المرخصة لتحديث بياناتها تعميم من "المركزي" حول مركبات نقل الأموال إعادة تشكيل مجلس إقليم البترا ... والفرجات مستشارا في الرئاسة - أسماء أهم قرارات مجلس الوزراء الاثنين - تفاصيل عطلة المولد النبوي تشمل العاملين في القطاع الخاص تشكيلات واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) قطع الكهرباء عن مناطق في الكرك الثلاثاء مسار الباص السريع في الزرقاء.. ملاذ لهواة المشي والرياضة وللأرجيلة قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني تنطلق اليوم في عمّان انخفاض ملحوظ على الحوادث المرورية والمخالفات في الأردن طقس الأردن..أجواء خريفية معتدلة في معظم المناطق حتى الخميس وفيات الأردن الإثنين 25-9-2023 أجواء معتدلة نهار الاثنين ومائلة للبرودة ليلاً ضبط 21 شخصاً يمارسون طب الأسنان بلا شهادة حزب إرادة يتسائل عن تصريحات أحد الأمناء العامين لأحد الأحزاب حملة لتطعيم جميع طلبة المدارس في المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2023-06-06 04:40 pm

أشخاص ممنوعون من شرب الشاي

أشخاص ممنوعون من شرب الشاي

جفرا نيوز - هناك أشخاص يجب عليهم تجنب تناول شرب الشاي لاعتبارات مرضية، لأنه قد يضرهم ويسبب لهم مخاطر صحية عديدة .

والأشخاص الممنوعون من شرب الشاي هم :

مرضى السكري:

من الأفضل لمرضى السكري التوقف عن شرب الشاي أو تناوله بكمية معتدلة، لأن الكافيين يتسبب في ارتفاع سكر الدم، خاصةً عند استهلاكه بكميات كبيرة.

مرضى النقرس:

من يعاني من النقرس عليه التخلي عن تناول الشاي، أو على الأقل تناول الشاي المخفف”.

أصحاب الضغط المرتفع:

لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم، فيجب عليه تناول الشاي بحذر؛ لأن الشاي يحتوي على مادة الكافيين، التي قد تسبب ارتفاعا حادا في الضغط، لذا عليه عدم شرب الشاي المركز”.

مرضى الكلى:

يؤثر الشاي سلبًا على صحة مرضى الكلى، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من الكافيين، الذي يشكل ضغطًا كبيرًا على الكليتين، نظرًا لخصائصه المدرة للبول.

الأطفال:

وقد يمنع الأطفال من تناول الشاي لانه يمنع امتصاص العناصر الغذائية مثل البروتين والدهون، و قد يؤدي أيضًا إلى تحفيز مفرط بسبب الكافيين الموجود فيه .

الأرق:

من يعاني من الأرق، عليه التخلي عن شرب الشاب لأنه ينبه الجسم أكثر ويطرد النوم .

مرضى الأنيميا:

ينبغي على مرضى الأنيميا الابتعاد تمامًا عن الشاي، لأنه يقلل من قدرة الجسم على امتصاص معدن الحديد من الأطعمة والمكملات الغذائية، مما يؤدي إلى نقص كريات الدم الحمراء.
ويكي عرب Wiki Arab