تعميم من "المركزي" حول مركبات نقل الأموال إعادة تشكيل مجلس إقليم البترا ... والفرجات مستشارا في الرئاسة - أسماء أهم قرارات مجلس الوزراء الاثنين - تفاصيل عطلة المولد النبوي تشمل العاملين في القطاع الخاص مجلس النواب يكرم حافظة كتاب الله سندس الصيداوي تشكيلات واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) قطع الكهرباء عن مناطق في الكرك الثلاثاء مسار الباص السريع في الزرقاء.. ملاذ لهواة المشي والرياضة وللأرجيلة قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني تنطلق اليوم في عمّان انخفاض ملحوظ على الحوادث المرورية والمخالفات في الأردن طقس الأردن..أجواء خريفية معتدلة في معظم المناطق حتى الخميس وفيات الأردن الإثنين 25-9-2023 أجواء معتدلة نهار الاثنين ومائلة للبرودة ليلاً ضبط 21 شخصاً يمارسون طب الأسنان بلا شهادة حزب إرادة يتسائل عن تصريحات أحد الأمناء العامين لأحد الأحزاب حملة لتطعيم جميع طلبة المدارس في المملكة الخارجية: عودة فريق البحث والإنقاذ الأردني من ليبيا "الإفتاء" تطلق خدمة الاتصال المرئي عبر الروبوت الأردن يدين تمزيق نسخة من المصحف في لاهاي العماوي للمومني : عليك الإفصاح عن الحزب المقصود
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2023-05-30 05:50 pm

مشروب يخفض نسبة السكر في الدم خلال دقائق

مشروب يخفض نسبة السكر في الدم خلال دقائق

جفرا نيوز - التحكم في مستويات السكر في الدم يعد هدفًا مهمًا، إذ يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكلى وأمراض القلب وفقدان البصر الذي يمكن أن ينتج عن الإصابة بمرض السكري.

ويمكن يساعدك تناول كوب واحد من الحليب على خفض نسبة السكر في الدم، وفق لما ورد في موقع "eatthis”.

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على مستويات السكر في الدم، فمن الضروري تناول مشروب يحتوي على مزيج من الكربوهيدرات والبروتين.

إذ يساعد البروتين على إبطاء عملية الهضم، لذا فهو يساعدك على الشعور بالشبع بشكل أسرع، والبقاء ممتلئًا لفترة أطول، ويمكن أن يساهم ذلك في خفض نسبة السكر في الدم، بينما يعتبر الماء مصدرًا ممتازًا للترطيب، فإنه لا يؤثر حقًا على مستويات السكر في الدم.

مزيج البروتين والكربوهيدرات هو ما يجعل( حليب البقر) مشروبًا رائعًا لمساعدة المصابين بمقدمات مرض السكري على التحكم في نسبة السكر في الدم.

وجدت دراسة نُشرت في أبحاث ومراجعات استقلاب السكري أن شرب حليب الألبان لم يساعد فقط في إدارة نسبة السكر في الدم، ولكنه ساهم أيضًا في تحسين استجابة الأنسولين، وهو عنصر حاسم آخر في إدارة مرض السكري.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد على كبح الشهية وترطيب الجسم دون المساهمة في ارتفاع نسبة السكر في الدم، كما أن الحليب يحتوي على 13 عنصرًا غذائيًا أساسيًا بما في ذلك الكالسيوم وفيتامين د وفيتامين ب ومضاد الأكسدة السيلينيوم، وغيرها من العناصر الضرورية.

لذلك، لا تحصل فقط على نسبة السكر في الدم متوازنة، بل تحصل أيضًا على عدد كبير من العناصر الغذائية.

 
ويكي عرب Wiki Arab