الانتهاء من مشروع الطريق الصحراوي نهاية تشرين أول رئيس ديوان المحاسبة: لا يوجد فساد ممنهج بالأردن الملكة تفتتح مقر التوسعة الجديد لمطبخ الكرمة الإنتاجي في عمّان إسقاط طائرتين مسيرتين على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية تأكيد على أهمية إنشاء منصة للمساعدات الاجتماعية استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا أبو السعود من القسم إلى "مياهنا" ... وتوجيهات تتعلق بصيف 2024 والفواتير إعادة تشكيل الفريق الاقتصادي وتسمية المبيضين ناطقا باسم الحكومة بعد التعديل ... أهم ما جاء في جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء الملك يحث على تطوير عمل ديوان المحاسبة الخميس عطلة رسمية في مستشفيات ومراكز الخدمات الطبية تعميم من "هيئة الإعلام" حول أخبار محكمة أمن الدولة شواغر بعد التعديل على حكومة الخصاونة "جفرا" تنشر السيرة الذاتية للوزراء الجُدد كما انفردت "جفرا"..الوزراء الجدد يؤدون اليمين أمام الملك "التهتموني للنقل والروابدة للعمل ومبيضين للاتصال" ارتفاع مساحة الأبنية المرخصة في الأردن التل مستشاراً لرئيس الوزراء وزارة الصحة: إدخال مطعوم المكورات العنقودية العام المقبل الأعلى للسكان: 29% من مواليد الأردن لم يمضِ على ولادة سابقيهم سنتان الصحة: حملة التطعيم الوطنية في المدارس آمنة ومضمونة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2023-05-28 07:12 pm

5 فوائد مذهلة لزبدة الفول السوداني لم تكن تعرفها من قبل

5 فوائد مذهلة لزبدة الفول السوداني لم تكن تعرفها من قبل


جفرا نيوز - تعد زبدة الفول السوداني غنية بالعديد من العناصر الغذائية الجيدة والمعززة للصحة، بما في ذلك فيتامين E والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم وفيتامين B-6.

وتُظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات وزبدة المكسرات بانتظام، بما في ذلك زبدة الفول السوداني، هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى ذلك، فإن زبدة الفول السوداني متعددة الاستخدامات.

إليكم بعض الفوائد الغير شائعة عن زبدة الفول السوداني:

1 تشبع شهيتك
تعد زبدة الفول السوداني مزيج من الألياف والبروتين والذي يعتبر مزيجا مثبطا للشهية، حيث وجدت دراسة في المجلة البريطانية للتغذية أن الأشخاص الذين تناولوا الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني في وجبة الإفطار قد تعرضوا لانخفاض كبير في الرغبة في تناول الطعام لمدة تصل إلى 12 ساعة، ويعتقد الباحثون أنه قد ذلك يكون بسبب ارتباط زبدة الفول السوداني بزيادة إنتاج الببتيد YY، وهو هرمون الشعور بالشبع.

2 تنقص وزنك
نظرًا لأن زبدة الفول السوداني تساعد في التحكم في الشهية ، فإنه من غير المفاجئ أنها قد تساعدك على إنقاص الوزن، ووفقًا للدراسة، يميل الأشخاص الذين يتناولون المكسرات إلى الحصول على مؤشر كتلة جسم صحي (BMI) أكثر من الذين يتناولون الجوز.

3 تحمي قلبك
يعتبر الفول السوداني مصدر ممتاز للدهون غير المشبعة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار، حيث تشير دراسة صحية من جامعة هارفارد أن النساء اللواتي تناولن ما لا يقل عن خمس حصص من المكسرات أسبوعيًا (تم تعريف الحصة الواحدة على أنها أوقية واحدة من المكسرات أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني) انخفض لديهن خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 44% مقارنة بالنساء اللواتي نادرًا ما يأكلن المكسرات.

4 تمنحك بشرة وشعر جذابين
يحتوي الفول السوداني على البيوتين، وهو نوع من فيتامين ب الضروري لصحة الشعر وفروة الرأس بشكل عام، كما أنه يوفر فيتامين E الذي يغذي البشرة ويقيها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

5 تنظم مرض السكري من النوع الثاني بشكل أفضل
تنخفض نسبة الكربوهيدرات في الفول السوداني بشكل طبيعي لذا يمكن أن يساعد في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتعتبر بالفعل وجبة خفيفة مثالية سريعة ومنخفضة الكربوهيدرات للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

ويكي عرب Wiki Arab