المجالي تمكين المغتربين من الانتخاب سيسهم في بلورة نتائج سياسية افضل ازالة تعديات على قناة الملك عبدالله بالشونة الجنوبية الأرصاد تحذر من الضباب والغبار وتوقعات بِهطول الأمطار مسن أردني يناشد جلالة الملك لاجلائه من غزة للعلاج وزارة الزراعة: ألغينا 1080 شرطا من رخص الاستيراد لتسهيل انسياب السلع السفير الإسباني: جاهزون لدعم جهود الأردن في المجالات كافة تحديد موعد صرف المخصصات المالية لطلبة المنح والقروض - تفاصيل الملك يحذر من تداعيات انعدام الأمن الغذائي في غزة تحذير جديد للأردنيين.. نسخ غير أصلية لتطبيق "واتساب" ولي العهد: التهديدات السيبرانية تتطلب تنسيقا بين الأردن وأمريكا رئيس الوزراء يفتتح متحف مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الملك: من المهم وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس إطلاق حملة "لا تتسوق وأنت جائع" خلال رمضان تحديد دوام البنوك خلال شهر رمضان خبير أردني يوضح أبعاد كارثة "روبيمار" 200 مليون دولار لتمكين المرأة في الأردن 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس تطورات على اتفاقية المياه بين الأردن و"اسرائيل".. ضغوط ودراسة عدم التمديد الخصاونة: العالم يسير على نهج الأردن لحماية شعب غزة “الاستثمار” تعلن حاجتها لتعبئة شاغر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-05-24 05:32 pm

ما هي أسباب التهاب العيون خلال موسم الربيع؟

ما هي أسباب التهاب العيون خلال موسم الربيع؟

جفرا نيوز - يتعرض الكثير من الأشخاص إلى خطر الإصابة بالتهابات العيون وجفاف العيون خلال موسم الربيع نتيجة الفيروسات المنتشرة بالجو، والعواصف الترابية، وذلك وفقا لما نشره موقع فيستي رو.

ومن جانبه أشار الدكتور دميتري مايتشوك أخصائي طب وجراحة العيون، بجامعة موسكو الطبية أسباب التهاب العيون في موسم الربيع، تبدأ درجة حرارة الهواء بالارتفاع يوما بعد آخر، ما يؤدي إلى تنشيط الفيروسات والبكتيريا، ومنظومة مناعة الإنسان بعد فصل لشتاء تكون ضعيفة عادة، بالإضافة إلى تقلب درجات الحرارة، وإصابة الكثيرين بنزلات البرد.

وأكد اخصائي العيون أن يكون التهاب العيون بسبب البكتيريا أو الفيروسات، بالاضافة الى ان الشخص الذي يعاني من السعال أو احمرار العين يتعرض لالتهاب العين.

وقد يكون السبب الثاني لالتهاب و جفاف العين، هو الخروج الي الشارع والشمس ساطعة يبدأ الغبار في إثارة متلازمة جفاف العين، والحساسية أيضا وعندما نعود إلى الغرفة، نشغل مكيف الهواء، ما يؤدي إلى تجفيف الهواء مرة أخرى وإثارة نفس متلازمة العين الجافة.