وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-05-24 04:50 pm

دراسة : الرجال أكثر عرضة لفقدان الوزن من النساء

دراسة : الرجال أكثر عرضة لفقدان الوزن من النساء

جفرا نيوز - يساعد اتباع نظام غذائى سليم فى الحفاظ على صحتك العامة، ويقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض، وذلك وفقا لما نشره موقع ميديكال إكسبريس البريطانى.

وكشفت دراسة حديثة أن الرجال الذين يتبعون نظاما غذائيا منخفض السعرات الحرارية يعرضهم ذلك إلى فقدان نسبة عالية من الدهون وتتحسن مستويات سكر الدم لديهم مقارنة بالإناث.

ومن جانبهم قال الباحثون بجامعة إدنبرة إن هرمون الإستروجين، أحد الهرمونات الجنسية الأنثوية الرئيسية، يجعل من الصعب على النساء إنقاص الوزن عن طريق خفض السعرات الحرارية، ويرجع ذلك إلى أن هرمون الإستروجين يعزز تخزين الدهون للخصوبة، لأن الحمل يتطلب الكثير من الطاقة.

ويرتبط الحد من السعرات الحرارية مع الحفاظ على مستويات العناصر الغذائية الأساسية، بالوقاية من حالات مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكرى من النوع الثانى.

وأظهرت نتائج الدراسة أن اتباع نظام غذائى منخفض السعرات يخفض نسبة السكر فى الدم بنسبة 22% لدى الشباب الذكور مقابل 16% فقط لدى الإناث الشابات.

وكانت التأثيرات على دهون الجسم أكثر لفتا للانتباه، فقد قلل الذكور من كتلة الدهون بنسبة 70% تقريبا، بينما لم تفقد الإناث أى دهون على الإطلاق.

ووجدت الدراسة أن إلاناث قاومت فقدان الدهون مقارنة بالذكور، واستهلكت طاقة أقل وزادت من إنتاج الدهون بعد الوجبات، لذا أصبح الرجال أكثر عرضة لفقدان الدهون من النساء.

وفى ذات السياق قال الدكتور ويليام كاوثورن، بجامعة إدنبرة لعلوم القلب والأوعية الدموية، ومؤلف الدراسة، إن الأنظمة الغذائية المنخفضة السعرات الحرارية لها العديد من الفوائد الصحية وقد تعزز شيخوخة صحية.