"جفرا " ترصد الإضراب في وسط البلد - صور المستشفى الميداني الأردني نابلس/1 يجري عملية نوعية إعداد المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع بكلفة (400) مليون دينار محاكم تمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم (أسماء) الأمن يحذر الأردنيين لا عوائق أو إغلاقات على الطرق في المملكة ولي العهد : أليس لأهل غزة من حقوق الإنسان نصيب؟ - فيديو حالة عدم استقرار جوي تؤثر على المملكة اليوم والأرصاد تحذر وفيات الأردن الإثنين 11-12-2023 "المحامين": توقف عن الترافع أمام المحاكم الاربعاء ويوم تضامني الجمعة الحجاوي: الحرب على غزة ألغت 90% من الحجوزات السياحية خطاب:توقعات بتساقط الثلوج وحالات عدم استقرار جوي في المملكة خلال كانون الأول الإضراب وعطلة المدارس .. "التربية" توضح .. ومصدر لـ"جفرا":سنطبق أسس الغياب الداخلية: مستعدون لتوفير البيئة المناسبة لزوار البترا %10 انخفاض أعداد الوافدين للسياحة العلاجية الملك يحذر من تداعيات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة تفاصيل لقاءات الخصاونة في الدوحة مع وزراء ومسؤولين بشأن غزة الخصاونة وآل ثاني يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الشتوية الاثنين ضبط 671 متسولًا الشهر الماضي
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2023-05-19 09:36 pm

ما هي أسباب التهاب العيون في الصيف والربيع؟

ما هي أسباب التهاب العيون في الصيف والربيع؟

أكد ميتري مايتشوك، أخصائي طب وجراحة العيون،  أنه في الربيع تبدأ درجة حرارة الهواء بالارتفاع يوما بعد آخر ، ما يؤدي إلى تنشيط الفيروسات والبكتيريا، ومنظومة مناعة الإنسان بعد فصل لشتاء تكون ضعيفة عادة، بالإضافة إلى تقلب درجات الحرارة، وإصابة الكثيرين بنزلات البرد.

ووفقا له، يمكن أن يكون التهاب الملتحمة بسبب البكتيريا أو بسبب الفيروسات، وفقط الطبيب المختص يمكنه تحديد المسبب بدقة. وفق (روسيا اليوم).

ويقول: "إذا كان الشخص يعاني من السعال أو احمرار العين، عليه قبل كل شيء البقاء في البيت ومحاولة تسوية المشكلة. واعتقد أن عليه مراجعة الطبيب المختص خلال-2 3 أيام حتى إذا كانت المشكلة بسيطة والعين فيها بعض الاحمرار ".

ويقول: "إذا خرجنا إلى الشارع والشمس ساطعة يبدأ الغبار في إثارة متلازمة جفاف العين. والحساسية أيضا. وعندما نعود إلى الغرفة، نشغل مكيف الهواء، ما يؤدي إلى تجفيف الهواء مرة أخرى وإثارة نفس متلازمة العين الجافة ".

ووفقا له تسبب الأجهزة الإلكترونية متلازمة جفاف العين أيضا. لأن الشخص عند عمله باستخدام هذه الأجهزة لا يرمش عينية إلا قليلا ، ما يؤدي إلى جفاف الغشاء الدمعي.